افضل مراكز زراعة الشعر في فرنسا

شارك (ي) المقال عبر

 تعد فرنسا أحد أوائل الدول التي بالجراحة التجميلية ولها تاريخ كبير فيها، كما أن فرنسا ساهمت بشكل كبير في ابتكار وتطوير اللات للإجراءات الطبية والتجميلية، كما شهدت الجراحة التجميلية الفرنسية طفرة هائلة منذ بداية التسعينيات ، مما يجعلها وجهة مميزة للمشاهير الذين يريدون إجراء هذه العمليات، في هذا المقال سنتعرف على افضل مراكز زراعة الشعر في فرنسا.

مراكز زراعة الشعر في فرنسا
زراعة الشعر في فرنسا

كما تُدرج الجراحة التجميلية كأحد أسباب الدخل للدولة الفرنسية بسبب السياحة العلاجية ، ومن هذه الإجراءات التجميلية التي تتم فيها هي عمليات زراعة الشعر وتتم بمعدلات مرتفعة، و تُصنف فرنسا ضمن أفضل الدول في الجراحة التجميلية المختلفة. 

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في فرنسا 

في العشرين عامًا الماضية ، طور أطباء التجميل جراحة زراعة الشعر في فرنسا وكل الدول الأوروبية الأخرى، لكن فرنسا كانت المساهم والرائد الأول في هذا المجال، والمجال التجميلي بشكل عام ، بحيث أصبحت زراعة الشعر اليوم إجراءً بسيطًا في فرنسا،  ويوجد حاليًا طريقتان لتجميع جذور الشعر من مؤخرة الرأس ثم نقلها إلى موضع الصلع في الرأس.

وهاتين الطريقتين هما :

زراعة الشعر بتقنية  FUT

تعتمد طريقة زراعة الشعر بتقنية  FUT على الشعر الموجود في مؤخرة الرأس، حيث يتم استخراجه على شكل شرائح من الجلد مغطاة بالشعر. 

ويتم قص قطعة من الجلد المشعر من مؤخرة رأس المريض، و بعد ذلك ، يتم استخدام غرسة خاصة مصنوعة من مادة تذوب آليًا لإغلاق موقع الشق الذي تم استخراج الشعر منه، وفي غضون 4-8 أسابيع بعد ذوبان التماس ، تظهر الندبة على شكل خطوط رفيعة ، وعندما يصل طول الشعر إلى أكثر من 1 سم.

باستخدام هذه الطريقة ، يمكننا استخراج وزرع ما يصل إلى 6000 بصيلة ، ويستغرق إكمالها 5-8 ساعات فقط.

زراعة الشعر بتقنية FUE

تتم تقنية الاستخراج باستخدام جهاز ماكرو لاستخراج البصيلات ، حيث يقوم الطبيب بإزالة البصيلات الموجودة خلف الرأس من المنطقة المانحة ، ثم يقوم بزرعها في منطقة الصلع ، كما يقوم بعمل شق صغير في فروة الرأس لإدخال البصيلات. سيكون وقت الشفاء قصيرًا ولن يتجاوز 48 ساعة ، مما يخفف جميع الندبات.

باستخدام طريقة FUE ، يمكن زراعة ما يصل إلى أربعة آلاف بصيلة في غضون 6 إلى 8 ساعات في المرة الواحدة، و باستخدام طريقة FUE ، يمكننا استخراج الشعر من الجسم، وزرعه في المنطقة المصابة. 

افضل مراكز زراعة الشعر في فرنسا

عادة ما ترتبط عملية زراعة الشعر والجراحة التجميلية في فرنسا بأكثر المناطق السياحية زيارة في فرنسا ، لأن المدن السياحية تشهد بطبيعة الحال أعلى كثافة لمراكز زراعة الشعر الفرنسية

تأتي باريس في المقدمة، حيث تحتوي على أكبر عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر ، بينما تحتل مدينة كان المرتبة الثانية بفارق بسيط بين الأعداد لمراكز زراعة الشعر، تليها بعض المدن الكبرى التي تمثل مناطق جذب سياحي في فرنسا ، مثل نيس ومرسيليا وبوردو، حيث تحتوي هذه المدن على أشهر مراكز زراعة الشعر الفرنسية. 

ومن أهم مراكز زراعة الشعر في فرنسا بشكل عام هي: 

  • عيادة CMC Bizet- في مدينة  باريس
  • مركز Lazeo لزراعة الشعر- في مدينة  باريس
  • عيادة Vinci Hair- في مدينة  باريس
  • مركز  Médecine Esthétique – في مدينة  كان
  • مركز DHI- في مدينة نيس 

تكلفة زراعة الشعر في فرنسا

تختلف تكلفة زراعة الشعر في باريس للأسباب التالية ، وأهمها مكان إجراء العملية وأفضل طبيب وحالة المريض الخاصة وعدد البصيلات المراد زراعتها، كما تختلف بحسب إختلاف نوع التقنية المستخدمة في العملية، وهي الأكثر تأثيراً في العالم من حيث التكلفة، فالتقنية هي التي تحدث فرق السعر.

  1. زراعة الشعر بتقنية FUE: يتراوح سعر العملية ما بين 4000 دولار إلى 7000 دولار لكل 2000 إلى  5000 بصيلة .
  2.  زراعة الشعر عن طريق استنساخ الخلايا الجذعية: يتراوح المدى بين 6000 إلى 10000 دولار أمريكي ، ويمكن زيادة هذا السعر حسب حالة المريض.

ورسوم زراعة الشعر بهذه التقنية في فرنسا تعتبر مرتفعة نسبياً مقارنة بباقي الدول التي تقدم نفس التقنية ونفس الجودة. 

كيفية اختيار افضل دكتور زراعة شعر في فرنسا  

إذا كنت بالفعل تعيش في فرنسا، فمن الأفضل أن تذهب إلى أفضل طبيب في فرنسا لإجراء جراحة زراعة الشعر ولك عن طرق شؤال الأصدقاء أو الأقارب ممن جربوا هذه العملية.

لكن العامل المهم في اختيار أفضل عيادة هو أنك تحتاج أولاً إلى البحث في موقع الويب الخاص بهم وقراءة مراجعات المرضى وتقييمهم للمركز ودرجة استفادتهم منها، وثانيًا ، تحتاج إلى فهم خبرة الطبيب في إجراء مثل هذه الجراحة والشهادات التي يمتلكها في هذا المجال.

هذا يعني أنك يجب أن تتأكد من أن الجراح لديه خبرة كبيرة في عملية زراعة الشعر، خاصة في الجوانب الفنية التي يجب اتباعها أثناء عملية زراعة الشعر.

 لذلك ، يجب أن يكون لديه سجل ناجح لآلاف الإجراءات السابقة الناجحة التي يمكن أن تحسن سيرته الذاتية،  والتي ستمكنك من الإختيار من بين الأطباء الآخرين .

كما أن هنالك بعض العوامل الرئيسية التي تساعدك على اختيار افضل طبيب زراعه شعر في فرنسا هي:

  • خبرة الطبيب أو العيادة التي ستقوم بالعملية بها
  • الدقة والاحتراف في إجراء العملية
  • أن تكون النتيجة النهائية مضمونة ومؤكدة

كما يجب الانتباه إلى ملاحظة مهمة وهي أن زراعة الشعرذات  التكلفة العالية لزراعة الشعر لا تضمن لك أفضل النتائج ، حيث يجب أولاً أن تفهم عملية زراعة الشعر وتكلفتها ، ومعرفة الطريقة والتقنية المناسبة لك .

كما يجب أن تنتبه إلى أن لا تلتفت إلى الإعلانات الوهمية ، ابحث عن أفضل الأطباء بنفسك.  


شارك (ي) المقال عبر

2 thoughts on “افضل مراكز زراعة الشعر في فرنسا”

Leave a Comment

Your email address will not be published.