أقوى 7 خلطات لتكثيف الشعر الجاف الخفيف و المتساقط بسرعة فائقة عند النساء

شارك (ي) المقال عبر

إحدى علامات الجمال عند النساء و الفتيات، هو الشعر الكثيف و الطويل بنفس الوقت، وهي رغبة جميع النساء أيضاً بالحصول على شعر صحي كثيف و لامع،  لكن يبدو من الصعب علينا تغيير طبيعة الشعر في حال مثلا كانت طبيعة الشعر خشنة و خصوصا الشعر الجاف الخفيف و المتساقط، لكن من الامور السهلة جداً هي تكثيف الشعر و تطويله بغض النظر عن طبيعته الأصلية، كنوع من انواع زيادة جمال و جاذبية الشعر، لكن بعض النساء يحاولن أن يقمن بتكثيف شعرهن،  بسبب ما فقدوه عند مرحلة معينة من تساقط الشعر،  لذا يجب أولا على النوع الثاني، ان يعرفوا سبب تساقط الشعر و ايقافه،  ثم البدء في استعمال خلطات لتكثيف الشعر .

خلطات للشعر الجاف و المتساقط

توجد الكثير من المنتجات و خلطات لتكثيف الشعر في الأسواق التي تعد مستخدميه بكثافة شعر فورية، لكن يمكن أن تكون هذه المنتجات تجارية فقط،  ولا يوجد اي صحة لما يتداولنه و يعلنون عنه  بما يخص تكثيف الشعر، و يمكن أن تكون ذات اسعار مرتفعة جداً قد تحول بينك و بين المنتج، لذا فالطرق الطبيعة و الخلطات المعدة بالمنزل، هي الحل البديل في حال لم تكن قادراً على شراء المنتج.

وقد تكون حل اساسياً لا بديل له لدى معضم النساء، بسبب ما يرونه من نتائج سريعة و فاعلية هذه الخلطات و الزيوت المستخدة للشعر، لكن يجب الإنتباه إلى انك تستخدم الخلطة الصحيحة،  فيمكنك استخدام اي خلطة طبيعية من اي مكان قد تكون سمعت بها  لكنك لم تجد اي نتيجة لها،  لذا ننصح بإستخدام الخلطات الموثوقة و الصحيحة تجنباً لإهدار الوقت و رؤية النتائج بشكل أسرع،  لذا جمعنا لك في هذه المقالة بعض النصائح و أقوى 7 خلطات للشعر الجاف الخفيف و المتساقط .

نصائح لتكثيف الشعر الخفيف و المتساقط  

  • الغسل المستمر للشعر :
خلطات لتكثيف الشعر

والسبب في ذلك أن الشعر الرطب و الشعر المبلل أقل عرضة للتكسر من الشعر الجاف، و بغسيل الشعر المستمر أنت تزيلين طبقة من الأوساخ من على فروة الرأس و تسمحين للشعر و البصيلات بالتنفس و استعادة الحيوية،  لكن استخدمي المنتجات المناسبة لطبيعة شعرك.

  • شرب كمية كافية من المياه :

دائماً ما نسمع أخصائيات الشعر و الجسم ، يشجعون على شرب 2 لتر من الماء يوميا، وذلك لفائدة المياه العظيمة على صحة الشعر، إضافة إلى الجسم كاملاً، لذا ننصحكِ سيدتي بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه يومياً.

  • استخدام منتجات الشعر الصحيحة :  

من المهم جداً تحديد نوعية الشعر أولاً قبل شراء المنتجات الخاصة به،  كالشامبو أو البلسم، أو حمام الزيت،  فتختلف الكثير من المنتجات بما تحتويه من مواد في حال كان للشعر الدهني، أو للشعر الجاف، بالرغم من كونهم من نفس الشركة المصنعة،  لذا احرصي على استخدام المنتج المناسب لنوعية شعرك .

  • استخدام أدوات الشعر الصحيحة : 
أدوات الشعر للنساء

مثل استخدام المنتجات المناسبة للشعر ، يجب استخدام ادوات الشعر المناسبة له أيضا، كالمشط مثلاً ، ويجب اتباع التعليمات و الطرق الصحيحة في استخدامه، فمثلا لا يمكنك استخدام المشط في تسريح شعرك عشوائياُ لان هذا سيزيد من تشابك الشعر و يضعفه و بالتالي تساقطه .

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر التالف  

ماسك الأفوكادو للشعر الخفيف

food, avocado, fruit
  • المكونات :

حبة من ثمار الأفوكادو، 4 معالق زيت جوز الهند، 4 معالق عسل،  ويمكنك تقليل كمية المكونات إلى النصف في حال كان شعرك قصير

  • الطريقة :

بعد تبليل الشعر بالماء فقط، قومي بمزج الخليط معاً ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ، وتغطيته ووضع منشفة ساخنة عليه، ثم غسله بالشكل الطبيعي بالشامبو و البلسم المخصص لشعرك.

خلطة الليمون   


المكونات :

بياض بيضة ، ونصف ليونة . 

الطريقة :

نمزج المكونين معاً إلى ان يتجانسوا ، ونضع الخلطة لمدة نصف ساعة على شعر مبلل، ويغسل جيداً بالشابو .

وصفة العسل للشعر

 العسل من بين أبرز المكونات التي تساهم في تقوية الشعر التالف و الخفيف و يعمل على ملئ الفراغات التي يتركها الشعر المتساقط

honey, flowing, spoon
  • المكونات :

ملعقة كبيرة من العسل،  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، و 200 مل من اللبن الزبادي.

  • الطريقة :

نمزج المكونات جميعها مع بعضها، ثم نضعها على شعر جاف لمدة لا تقل عن ساعتين ، ولا تزيد عن أربعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو .

وصفة الحلبة لإنبات الشعر

  • المكونات :

ملعقتين كبيرتين من بذور لحلبة ، و ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ، و يمكن استباله بزيت جوز الهند .

  • الطريقة :

أولا قبل البدء نحتاج إلى نقع بذور لحلبة لمدة 10 ساعات ، ثم نقوم بطحنها إلى ان يصبح قوامها مثل المعجون، ثم نأخذ ملعقتين كبيرتين من معجون الحلبة و نخلطها بملعقة من حليب أو زيت جوز الهند ، وتوضع على الشعر الجاف لمدة ثلاث ساعات ، ثم يغسل الشعر بالشامبو .

خلطة بذور الكتان للشعر

  • المكونات :

ملعقتين كبيرتين منبذور الكتان ،  وملعقة كبيرة  من زيت جوز الهند .

  • الطريقة :

يثم نقع بذور الكتان لمدة يوم كامل ، ثم بعد يوم نقوم بغليها على النار إلى ان يصبح قوامها مثل الرغوة ، يمكن البدء باستخدامه بعدما يبرد ، و نقوم بخلط ملعقتين من الخليط إلى ملعقة من زيت جوز الهند ، ويوضع على الشعر لمدة ساعة إلى ثلاثة ساعات، ونقوم بغسل الشعر بالشامبو المعتاد .

خلطة الألوفيرا للشعر الجاف و الخفيف

المكونات :

ملعقتين من جل الألوفيرا “جل الصبار”، و ملعقة من حمام الزيت الذي تستخدمينه .

الطريقة :

يرطب الشعر بالماء قليلاً، ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها إلى أن نصل إلى القوم الكريمي ، ثم توضع عل الشعر لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو .

خلطة البيض للشعر الجاف و المتساقط

egg, basket, food
  • المكونات :

بيضتين  ، و معلقة من زيت الزيتون ، و ملعقة من عصير الليمون .

  • الطريقة :

نخفق البيض مع باقي المكونات ،  و يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة بإستخدام فرشاة مناسبة، ثم يغسل الشعر بالشامبو .


شارك (ي) المقال عبر

1 thought on “أقوى 7 خلطات لتكثيف الشعر الجاف الخفيف و المتساقط بسرعة فائقة عند النساء”

Leave a Comment

Your email address will not be published.