وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

شارك (ي) المقال عبر

أصبح علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت من أفضل العلاجات التي تعطي نتائج رائعة ،خصوصا اذا كان تساقط الشعر بشكل غير معقول و بكميات كبيرة ، وهي مشكلة اغلب النساء و الفتيات ، وسؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى حدوث الصلع و الفراغات في مناطق متفرقة من الرأس .

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت
علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

وتعود مشكلة تساقط الشعر إلى الكثير من الأسباب منها نمط الحياة و الطعام غير الصحي ، أو قلة العناية و الإتمام بالشعر أو حتى عدم وجود وقت فراغ لذلك  ، وذلك لعدة أسباب شائعة لدى الكثير منا  ، لذا لبدء علاج الشعر و ترميمه علينا أولا معرفة سبب التساقط . 

فإذا كان سبب داخلي ، بالطبع ستلجأ إلى الطب و الأدوية و العقاقير و ربما العمليات الجراحية ، واذا ما كان سبب خارجي متعلق بالأسباب التي ذكرناها سابقاً فهنالك بعض الحلول السهلة و المنزلية ، و التي لا تتطلب انفاق الكثير من المال ، وهي العلاج بالزيوت الطبيعية ،  وهي من الطرق القديمة والتي لا تزال تستخدم إلى الآن بسبب فاعليتها و تكلفتها الزهيدة .

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ، اليك بعض الزيوت و الخلطات الطبيعية التي تقلل منه ، ولتنعم بشعر صحي و لامع و كثيف .

فوائد الزيوت للشعر  

تعرف الزيوت الطبيعية منذ القدم بفوائدها و علاجها للشعر التالف ،  إضافة إلى إضفاء الجمالية و الطول على الشعر و اللمعة ايضاً ، وهي من اهم المنتجات الفعالة في علاجه ، حيث أن لكل زيت منها خاصية في علاج  اما الشعر الخشن ، أو التساقط ،  أو الكثافة ،  وكل المنتجات المخصصة للشعر و المفيدة منها تتكون بشكل اساسي ن الزيوت الطبيعية ،  اليك بعض أهم فوائد علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت .

  • زيادة النمو للشعر :

حيث يمد الزيت الشعر بالعناصر التي فقدها مما ينتج عن ذلك شعر صحي و بالتالي هي الفرصة المناسبة للشعر لكي ينمو بسرعة ، ولنتائج مرضية أكثر ، التدليك مرتين اسبوعياً بالزيت ،  يعالج الشعر و يرمم أطرافه .

زيادة النمو للشعر :
  • الحد من تقصف الأطراف :

الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب و علاج الشعر من الجذور حتى الأطراف ، و بالتالي علاج هذه الأطراف المتضررة من الحرارة أو من غير ذلك ،  ويكون استخدام الزيوت بإنتظام يعالج هذه المشكلة .

  • علاج القشرة :

تعمل الزيوت على تعقيم فروة الرأس و ترطيبها ،  مما يؤدي إلى علاج القشرة نهائية بسبب الزيوت المخصصة لذلك و الإنتضام على  استخدامها.

قشرة الرأس و الصلع
قشرة الرأس و الصلع
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس

مع وضع الزيت على الشعر و التدليك لوصول الزيت إلى بصيلات الشعر ، يعني بهذه الحركات التي تقوم بعمل مساج خفيف لفروة الرأس تنشيط الدورة الدموية و تحريكها للحصول على أقصى استفادة منه.

  • مساج و استرخاء لفروة الرأس :

الحركات التي نقوم بها على فروة الرأس عند وضع الزيوت ، تساعد على الأسترخاء ،  و لتخلص من الضعط اليومي .

أفضل 7 زيوت لتساقط الشعر الخفيف

زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر الخفيف :

وهو الزيت المثالي لمعالجة الشعر الخفيف ، فهو يعمل على ترطيب الشعر ، بسبب احتوائه على الزيوت المضيئة الدهنية المفيدة جداً للشعر.

زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر الخفيف
زيت الزيتون للشعر

زيت الأرغان لتقوية الشعر المتساقط :

 ويمكنك التنبؤ بسبب تسميته ” الذهب السائل ” ، فهو يُظهر نتائج فعالة لعاج الشعر و تكثيفه، واعطائه النعومة و الحيوية المطلوبة، وامداد الشعر بالعناصر التي فقدها بسبب العوامل الخارجية التي يمكن ان يتعرض لها.

زيت الأرغان لتقوية الشعر المتساقط
Argan seeds and oil on a dark wooden background. Argan oil based cosmetics concept.

زيت جوز الهند :

وهو من الزيوت الفعالة في علاج و ترميم الشعر المتضرر و التالف ، و هو حل مناسب لعاج تساقط الشعر و الحد منه،  فهو يحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر، كفيتامين E  و بعض الأحماض ، كحمض اللوريك و الكبريك.

زيت جوز الهند

زيت اللوز لانبات للشعر :

والمستخلص من بذور اللوز ، و يحتوي على كميات مضاعفة عن باقي الزيوت من فيتامين E  ، و الكالسيوم و المغنيسيوم ، كما انه أحد أهم مصادر البروتين الطبيعي.

زيت اللوز لانبات الشعر من الجذور

زيت الخروع :

وهو من الزيوت التي تستخدم لعلاج الكثير من مشاكل الشعر ،  وتجميله و تحسينه ، و تكمن خواصه في تطويل الشعر بسرعة كبيرة ، اضافة إلى الحد من تساقط الشعر و تعبئة الفراغات ، ببب انه يقضي على جميع انواع البكتيريا و الفايروسات و الفطريات المسببة لتساقط الشعر .

زيت الجوجوبا :  

من أكثر الزيوت شعبية ، و يتم استخدام على نطاق واسع في العديد من منتجات الشعر لفوائده و مكوناته المهمة للشعر ، التي تمنع جفاف الشعر وتعد له صحته و حيويته و رطوبته .

زيت  اكليل الجبل :

نبتة اكليل الجبل من أنواع النعنع ، له الكثير من الفوئد للشعر و علاج تساقطه ،  حيث انه يقتل بكتيريا فروة الرأس وفعال جداً في تطويل الشعر و تنعيمه و ترطيبه.

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

خلطة زيت الخروع  :

ستحتاجين إلى :

زيت الخروع ، زيت السدر، زيت اللوز  و اخيراً زيت الجرجير.

طريقة التحضير :

سخني الكمية المناسبة لشعرك على نار هادئة لتسخن قليلاً فقط، ثم قومي بوضعها على الشعر لمدة ثلاث ساعات .

أوقات الإستخدام :

 كرري هذه الخلطة مرة كل اسبوع إلى أن تري نتيجة ، ثم مرة كل شهر.  

خلطة دابر أملا  :

ستحتاجين إلى :

زيت الزيتون ، زيت الخروع ، زيت الجرجير ،  و خل التفاح.

طريقة التحضير :

اخلطي كل المكونات مع بعضها حتى تتجانس في الخلاط ، وضعي الخلط على شعرك لمدة اربع ساعات .

أوقات الإستخدام :

 قومي بتكرير الوصفة مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.

خلطة السبع زيوت للشعر:

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت
خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

ستحتاجين إلى :

 زيت الزيتون ،  زيت الثوم ، زيت القرنفل ، زيت البصل ، زيت الخروع ، زيت الجرجير ، و زيت اللوز المر .

طريقة التحضير :

بعد الإستحمام بالشامبو ، قومي بخلط الزيوت السبعة مع بعضها ، و اتركيها لمدة 5 أو 10 دقائق لتتماسك الزيوت و تتجانس مع بعضها ، وضعيه على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقية ، ثم قومي بغسله .

أوقات الإستخدام : 

 في كل استحمام لك .

غسل الشعر
غسل الشعر

شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.