أفضل شامبو لتساقط الشعر

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه

شارك (ي) المقال عبر

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر

إذا انتهيت من كل يوم من غسل الشعر عن طريق تنظيف عدد ينذر بالخطر من الخيوط المتساقطة من حوض الاستحمام ، فأنت لست وحدك. يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن يكون سببها المرض المزمن ، والحمل ، وانقطاع الطمث ، والوراثة ، والتوتر ، وعدد من العوامل الأخرى. من خلال رؤية أخصائي طبي – سواء كان طبيب أمراض جلدية أو متخصص في تساقط الشعر ، و يمكن للطبيب أن ينصحك بإستعمال أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه في وقت وجيز.

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في تكثيف خيوطك ، من استخدام مصل نمو الشعر (بما في ذلك العلاجات الموضعية المثبتة سريريًا مثل المينوكسيديل ، المعروف أيضًا باسم روجين) إلى تناول الفيتامينات لنمو الشعر إلى الحصول على علاجات في المكتب. يعد الشامبو جزءًا واحدًا فقط من المعادلة ، ولكن عندما تستخدم المنتج المناسب للمشكلات التي تواجهها ، فمن المرجح أن تحصل على النتائج التي تريدها. استعنا بأطباء الأمراض الجلدية ، وكذلك الطبيب وأخصائي الشعر ، لمعرفة أنواع الشامبو التي يوصون بها أكثر من أجل ترقق الخيوط وتساقط الشعر.

مع وجود العديد من أنواع الشامبو الكثيفة في السوق ، قد يكون البحث عن الشامبو المناسب لك أمرًا مخيفًا ، ولكن بعض إرشادات الخبراء يمكن أن تساعدك. هذه هي احسن نوع شامبو للشعر المتساقط

يعتبر تساقط الشعر مشكلة لكل من الرجال والنساء ، بغض النظر عن العمر ، مما يهز الثقة بالنفس ويجعل المرء يشعر بالسوء. هناك العديد من أسباب تساقط الشعر ، بما في ذلك تساقط الشعر الوراثي. يمكن العثور على أسباب تساقط الشعر في مقالاتنا. هناك العديد من أنواع الشامبو ومنتجات العناية بالشعر التي تساعد على منع تساقط الشعر ويوصى باستخدامها بالإضافة إلى علاجات تساقط الشعر. من المهم استخدام الشامبو بناءً على نوع شعرك وسبب تساقط الشعر أو علاج تساقط الشعر الحالي.

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر مجرب

شامبو فيتشي

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه
أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه

يسمح لك شامبو فيشي ديركوس المضاد لتساقط الشعر والمنشط 400 مل بغسل شعرك وتقويته. تحتوي تركيبته على أمينيكسيل وفيتامينات PP / B5 / B6 ، وهي فعالة للغاية مع علاج مضاد لتساقط الشعر. يجعل هذا المنتج شعرك أقوى وأكثر مرونة بينما يمنحه لمعانًا ويحارب الشيخوخة المبكرة. سيكون شعرك جميلاً ومتجدداً من الجذور إلى الأطراف! الشامبو للمساعدة في الحد من تساقط الشعر..

تم تصميم Vichy Dercos Energising Anti-hair Loss Shampoo للرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر. يتغير الشعر إلى شعر أكثر كثافة ويقاوم من الجذور حتى الأطراف. كما أن الشعر يصير أقوى وأكثر لمعاناً و قوة .

  • للرجال والنساء كشامبو يومي
  • ضد تساقط الشعر
  • لمزيد من امتلاء ومرونة الشعر
  • ينظف بلطف ترسيخ جذور الشعر بشكل أفضل
  • ينظف الشعر بلطف كما أنه يحتوي على  ( فيتامين PP وفيتامين B5 و B6 ) والتي تؤثر بشكل حيوي ، شامبو Vichy

الشامبو المضاد لتساقط الشعرAnti-Hair Loss Shampoos

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

عند مواجهة مشكلة تساقط الشعر ، غالبًا ما لا تظهر نتائج الشامبو ومنتجات العناية المستخدمة بدون بحث تأثير إيجابي. عند شراء الشامبو المضاد لتساقط الشعر ، من المهم الانتباه إلى العديد من الأنواع والمحتويات المختلفة التي تغذي بصيلات الشعر ، مثل مضاد تساقط الشعر للذكور أو الإناث ، والفعالية في ترقق الشعر وما إلى ذلك. لا ينبغي تقييم أي تعليقات إيجابية على مواقع الويب غير الموثوق بها حول الشامبو الذي تريد شراءه. من المفيد تقييم تعليقات المصادر التي يعتقد أنها موثوقة. من المهم أيضًا أن تتم الموافقة على الشامبو المضاد لتساقط الشعر.

عند شراء شامبو مضاد لتساقط الشعر ، يجب قراءة المحتوى الموجود على الملصق. على سبيل المثال ، إذا كان هناك القليل من مادة الكيتوكونازول الفعالة في محتوى الشامبو أو لا توجد على الإطلاق ، فلا يمكننا التحدث عن أي تأثير إيجابي للشامبو ضد تساقط الشعر. حساسية الجريب DHT هي السبب الرئيسي لتساقط الشعر ، خاصة عند الرجال. يمنع الكيتوكونازول تساقط الشعر عن طريق مكافحة حساسية الديهدروتستوستيرون.

تبدأ النتائج الإيجابية للشامبو المضاد لتساقط الشعر في الظهور بعد 6 أشهر على الأقل.

أخيرًا ، يجب استشارة طبيبك قبل استخدام الشامبو المضاد لتساقط الشعر أثناء الحمل. يمكن أخذ عوامل مثل الجنس والعمر في الاعتبار بالإضافة إلى مكيف الشعر ، يجب أخذ بخاخ مضاد لتساقط الشعر في الاعتبار عند الاختيار.

المكونات التي سيتم تضمينها في الشامبو المضاد لتساقط الشعر!

عند اختيار الشامبو المضاد لتساقط الشعر ، من المهم جدًا قراءة الملصقات الموجودة على زجاجات الشامبو. هذا ضروري أيضًا للتأكد من أن الشامبو لا يحتوي على أي مادة يمكن أن تسبب الحساسية. بغض النظر عن نوع الشامبو المستخدم ، من أجل الحصول على نتيجة إيجابية ضد تساقط الشعر ، يجب أن يحتوي الشامبو على 4 مواد:

كيتوكونازول

الكيتوكونازول هو أحد أكثر المواد فعالية في علاج تساقط الشعر. الكيتوكونازول ، الذي له تأثير مبيد للفطريات ، فعال للغاية في تدمير قشرة فروة الرأس. لذلك فإن الشامبو المطوّر لعلاج مشكلة قشرة الرأس يحتوي على مادة الكيتوكانوزال. وفقًا للدراسات ، لوحظ أن الكيتوكونازول والمينوكسيديل ، اللذين يمثلان 2٪ ، يحسنان كثافة الشعر وحجمه ونسبة بصيلات طور التنامي.

مادة الكافيين

على الرغم من أنه يجلب القهوة إلى الذهن ، إلا أن الكافيين هو أحد أكثر مكونات شامبو تساقط الشعر فاعلية. تشير الدراسات إلى أن الكافيين لدى الرجال يمنع تثبيط إنتاج بصيلات الشعر عن طريق هرمون التستوستيرون. على وجه التحديد ، يحفز الكافيين طول الشعر ، ومرحلة التنامي التي يحدث فيها النمو النشط ، ونمو الخلايا الكيراتينية.

في المقابل ، شرب الكثير من الكافيين ليس له تأثير إيجابي على تساقط الشعر. لأن الكافيين يمتص بسهولة ويطرده الجسم بسرعة ، فإن تناول الكافيين أثناء شرب القهوة لا يساعد بصيلات الشعر. مع القهوة تحتاج إلى شرب ما يقرب من 40-50 فنجانًا من القهوة لتفيد بصيلات الشعر. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الكمية من الكافيين خطيرة بما يكفي لإنتاج تأثيرات سامة. بدلاً من الشامبو الذي يحتوي على مادة الكافيين ، فإن المنتجات الموضعية التي تحتوي على الكافيين مفيدة لفروة الرأس.

البيوتين

أحد أسباب تساقط الشعر هو نقص الفيتامينات والمعادن. قد يحدث تساقط الشعر نتيجة لنقص البيوتين والزنك. البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب ، هو فيتامين مليء بالأحماض الدهنية والجلوكوز وبعض الأحماض الأمينية. على الرغم من وجود العديد من الفوائد للجسم ، إلا أنه فعال بشكل خاص في تقوية الشعر والأظافر. يلعب البيوتين دورًا مهمًا في صحة بصيلات الشعر ويقوي بصيلات الشعر لمنعها من التساقط. يمكن تناول البيوتين من العديد من الأطعمة مثل البيض المطبوخ والفول السوداني والكبد والموز والفطر والسردين. وبالمثل ، فإن الشامبو الذي يمنع تساقط الشعر ومنتجات العناية بالشعر يحتوي على البيوتين.

نبات البلميط المنشاري

نبات البلميط المنشاري هو نوع من أشجار النخيل يسمى أيضًا النخيل القزم. يزرع هذا النبات في الغالب في أستراليا ونيوزيلندا ، ويستخدم هذا النبات ضد تساقط الشعر عند الرجال والنساء. Saw Palmetto هو مانع طبيعي لـ DHT يستخدم لمنع تضخم البروستاتا. هناك أيضًا العديد من الدراسات العلمية التي وجدت أن بالميتو يمنع تكوين DFA عن طريق تثبيط 5 ألفا اختزال وهي فعالة بشكل طبيعي ضد تساقط الشعر الهرموني والذكري. مزايا هذا المانع العشبي والطبيعي هو أنه ليس له آثار جانبية وليست عامل كيميائي ولكنه طبيعي. من الممكن رؤية هذا النبات في محتوى الشامبو المضاد لتساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر هذا النبات أهم مادة في بخاخات الشعر المضادة لتساقط الشعر.

كيفية استخدام الشامبو للحد من تساقط الشعر

هناك العديد من التفاصيل البسيطة التي يجب مراعاتها عند استخدام الشامبو المضاد لتساقط الشعر. وهذه هي؛

  • انقعي شعرك وزبده بالشامبو ، بحيث يبقى الشامبو على فروة الرأس لفترة أطول قليلاً من الشامبو العادي قبل الشطف.
  • خذ وقتًا في تدليك فروة رأسك أثناء غسل الشعر بالشامبو. يمكن أن يؤدي تدليك فروة الرأس إلى تحفيز بصيلات الشعر.
  • يمكن استخدام بعض أنواع الشامبو لتساقط الشعر 2-3 مرات في الأسبوع بينما يمكن استخدام أنواع أخرى مرة واحدة فقط في الأسبوع. تأكد من اتباع تعليمات الغسيل الخاصة بالشامبو الذي تختاره.
  • بالإضافة إلى الشامبو المضاد لتساقط الشعر ، يمكن استخدام كريمات العناية بالشعر والبخاخات والأمصال المضادة لتساقط الشعر.
  • نوع الشامبو الذي تستخدمه لا يقل أهمية عن عدد مرات استخدامه.
  • عند استخدام الشامبو المصمم خصيصًا لمنع تساقط الشعر ، توصي جراح استعادة الشعر سارة واسرباور ، دكتوراه في الطب ، بالترغية وترك المنتج على فروة الرأس لمدة خمس دقائق قبل الشطف. “قد يبدو ذلك إلى الأبد ، لذا فإن البديل هو وضعه على فروة رأسك الجافة أو الرطبة أول شيء في الصباح ، ثم تناول كوبًا من القهوة ، وتحقق من بريدك الإلكتروني ، ثم اشطفه”
  • غسل الشعر جزء من النظافة الشخصية الجيدة. يزيل الأوساخ والزيوت باستخدام المنتجات المصممة خصيصًا للعناية بالشعر. لكن كم مرة تغسل شعرك؟ على الرغم من أنه شعور رائع ويساعد في الحفاظ على نظافة بشرتك وصحتها ، إلا أنه يمكن أن يتسبب في ترقق الشعر عند المبالغة فيه أو عدم القيام به بالطريقة الصحيحة. دعنا نساعدك على تعلم الاستخدام الأمثل لغسل شعرك .
  • كما هو الحال مع أي منتج للعناية بالشعر ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج ، لذلك عندما تحاول علاجًا جديدًا ، خطط للالتزام به لبضعة أسابيع على الأقل قبل اتخاذ أي قرارات..

تقول الطبيبة عزة حليم: “يمكن أن يساعد غسل الشعر بالشامبو اليومي المناسب في تحفيز فروة الرأس وكذلك إزالة بصيلات الشعر المسدودة وإزالة الزيوت المتراكمة والدهون والجلد الجاف”. “يجب غسل الشعر بالشامبو كل ثلاثة أيام على الأقل لتحفيز فروة الرأس والحفاظ عليها نظيفة.”

الطريقة الصحيحة لغسل لاستخدام الشامبو ضد تساقط الشعر

شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.