افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر من الصيدليه

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية

شارك (ي) المقال عبر

أفضل 6 فيتامينات للشعر من الصيدلية

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية
أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية

أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية 2021

قبل التمرير لأسفل للوصول إلى أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية ، خذ ثانية للتفكير نفسك و شكلك … هل يشعر شعرك بالتغذيةو اللمعان أم أنه باهت؟ كيف تصف حالة فروة رأسك؟ ماذا عن شعرك؟ هل فروة رأسك جافة؟ هل تشعر بترقق الشعر؟ تظهر الأبحاث أن التغييرات في مظهر شعرك وملمسه وسمكه وما إلى ذلك يمكن أن تكون علامات على وجود ظروف صحية أساسية. قبل القفز إلى أي استنتاجات ، تحدث مع طبيبك حول أي تغييرات قد لاحظتها. تختلف أسباب تساقط الشعر إلى جانب حالات الشعر الأخرى.

من المهم أيضًا أن تتذكر أننا نتخلص من 80-100 شعرة في المتوسط ​​يوميًا. بالإضافة إلى ذلك ، خلال أوقات معينة من العام ، قد نلاحظ زيادة في تساقط الشعر ، خاصة في أشهر الخريف القادمة. تُعرف هذه الظاهرة الشائعة بالتساقط الموسمي. على أي حال ، يمكن أن تشير التغييرات في شعرك إلى مشاكل في التغذية أو نمط الحياة.

يمكن أن يكون ترقق الشعر ناتجًا عن الإجهاد أو نقص البروتين . أنت إما تشعر بالقلق من يوم سيء للشعر ، أو في خضم نمو شعر أطول وأقوى ، أو تفكر في قص شعر نهاية الصيف.

ربما ، أنت تشدد على تساقط الشعر مؤخرًا. إذا كان هذا هو الحال ، فقد تفتقد أدلة على أن شعرك يكشف عن صحتك. بعد كل شيء ، على سبيل المثال ، قد يكون ترقق الشعر مرتبطًا بمرض الغدة الدرقية. في الأساس ، يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية تساقط الشعر ، وكذلك تغيير في مظهر الشعر. يمكن أن يكون فقر الدم ، وهو حالة صحية أخرى ، علامة على انخفاض مخزون الحديد ، وبالتالي يؤثر على صحة الشعر. وعلى الرغم من عدم فهم سبب تسبب انخفاض الحديد في تساقط الشعر ، إلا أن الحديد ضروري للعديد من التفاعلات البيولوجية. من وجهة نظر التغذية ، النظام الغذائي مهم. يمكن أن تدعم بعض الأطعمة – مثل الأفوكادو والبيض والعدس والسلمون والأعشاب البحرية – لمعان شعرك وقوته وسمكه.

إن الحقيقة البسيطة هي أن الشعر جزء لا يتجزأ من هوية ملايين الناس في جميع أنحاء العالم. يمكن لرأس الشعر الكامل أن يجعل الأشخاص يشعرون بأنهم جذابون وواثقون ومستعدون لمواجهة العالم. على الجانب الآخر ، قد يشعرالأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر المبكر بأن شيء ينقصهم. امتلاك رأس شعر صلب هو الشيء الرئيسي الذي يجعل الشخصل جذابًا. ولكن خلال بحثنا ،

  • من يجب أن يستخدم مكملات نمو الشعر؟

قبل الغوص في هذا القسم الصغير حول من يجب أن يستخدم مكملات نمو الشعر ، ضع في اعتبارك العبارة التالية: مكملات نمو الشعر مخصصة لأي شخص يريد تحسين نمو شعره. من المفاهيم الخاطئة الشائعة في صناعة نمو الشعر أن هذه التركيبات مخصصة للذين يعانون من الصلع أو يفقدون شعرهم ببطء. تشير الحقائق إلى أن عددًا متزايدًا من النساء من جميع الأعمار يستخدمن مكملات نمو الشعر لتحسين حجم ومظهر رؤوسهن. سوء فهم متكرر آخر هو أن تركيبات نمو الشعر مصنوعة فقط للأشخاص المتقدمين في السن.

يمكن أن يصاب الرجال والنساء من جميع الأعمار بمشاكل تساقط الشعر أو نمو الشعر. تشير الأدلة إلى أنه حتى الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم يصابون أحيانًا بتساقط الشعر المبكر. مكملات نمو الشعر مصنوعة لهؤلاء الأشخاص أيضًا.

أفضل فيتامينات لنمو الشعر

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

نمو الشعر على فروة رأسك من خلال عملية متعددة المراحل يشار إليها بدورة نمو الشعر. خلال هذه الدورة ، تنتج بصيلات شعرك شعيرات جديدة تنمو بطولها الكامل على مدار عدة سنوات. مثل بشرتك وأظافرك ، تتطلب كل بصيلة من حوالي 100،000 بصيلة على فروة رأسك الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لتنمو بشكل فعال. يعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن غني بهذه الفيتامينات جزءًا مهمًا للحفاظ على شعرك قويًا وسميكًا وصحيًا. في حين أن نقص الفيتامينات والمعادن لا يسبب الصلع الذكوري ، إلا أنه يمكن أن يلعب دورًا في أنواع أخرى من تساقط الشعر ، مثل تساقط الشعر الكربي. قد تتسبب بعض حالات نقص الفيتامينات أيضًا في تقصف شعرك ، مما يزيد من خطر تقصفه عند تصفيفه أو تمشيطه.

فيتامين أ

افضل فيتامين طبيعي للشعر

فيتامين أ هو أحد أهم الفيتامينات وأكثرها إثارة للجدل لصحة الشعر. سبب الجدل الدائر حول هذا الفيتامين هو أنه في حين أن الكميات الصحية يمكن أن تحفز نمو الشعر ، فإن الجرعات الكبيرة من فيتامين أ يمكن أن تسبب مشاكل زيت فروة الرأس التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر. هذا يعني أن التوازن هو المفتاح لفيتامين أ ، دون المبالغة في ذلك والتسبب في ترققه.

فيتامين أ ضروري لوظيفة المناعة المثلى والرؤية والنمو الخلوي. كما أنه فيتامين مهم لوظيفة أعضائك الداخلية وصيانتها ، بما في ذلك القلب والرئتين والكليتين. بسبب دوره في النمو الخلوي ، فإن الحصول على ما يكفي من فيتامين أ ضروري لنمو شعرك وجلدك وأظافرك.

فيتامين ب 12

تأثير فيتامين ب12 على الشعر

فيتامين ب 12 هو واحد من ثمانية مكملات مختلفة من فيتامين ب. يوجد بشكل طبيعي في الأسماك واللحوم الحمراء وبعض الأطعمة المدعمة ويلعب دورًا مهمًا في وظيفة الجهاز العصبي المركزي وتخليق الحمض النووي والعديد من التفاعلات الأنزيمية. وجدت الأبحاث أن فيتامين ب 12 من المحتمل أن يشارك في العديد من الوظائف داخل بصيلات الشعر ، وأن نقص فيتامين ب 12 غالبًا ما يرتبط بتساقط الشعر. يعتبر نقص فيتامين ب 12 شائعًا جدًا ، خاصةً عند كبار السن. يمكن أن تشمل أعراض نقص فيتامين ب 12 التعب وخفقان القلب وشحوب الجلد والخدر الذي يؤثر على يديك وقدميك وفقدان الوزن والعقم والخرف وفقر الدم الضخم الأرومات – وهو نوع من فقر الدم ينتج فيه الجسم خلايا دم حمراء كبيرة وغير طبيعية بنيوياً. نظرًا لأن بعض هذه الأعراض يمكن أن تكون شديدة ، فمن المهم التحدث إلى طبيبك إذا كنت تعتقد أنك مصاب بنقص فيتامين ب 12. على عكس معظم الفيتامينات ، التي تتم معالجتها بسرعة بواسطة الكبد وإفرازها بعد تناولها ، يمكن لجسمك تخزين فيتامين ب 12 الزائد في الكبد لاستخدامه عند الحاجة إليه.

فيتامين سي “C”

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

افضل فيتامين سي ، قد لا تفكر في أنه فيتامين مهم لصحة الشعر ، يلعب فيتامين سي دورًا رئيسيًا في صحة فروة الرأس ونمو الشعر. تظهر الدراسات السريرية أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا في تخليق الكولاجين.

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم ومصدر رئيسي للبرولين ، وهو حمض أميني يستخدم في تكوين الكيراتين. نظرًا لتأثيره على الكولاجين ، فإن فيتامين C مهم أيضًا للحفاظ على صحة الجلد والأظافر. والخبر السار هو أن الحصول على المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي سهل إلى حد ما ، لأنه أحد أكثر الفيتامينات وفرة في العديد من الأطعمة. يمكنك العثور على فيتامين سي في العديد من الفواكه والخضروات ، بما في ذلك البرتقال والجريب فروت والفلفل الأخضر والأحمر والطماطم والسبانخ والبروكلي. يوجد فيتامين سي أيضًا في معظم مكملات الفيتامينات.

فيتامين د

فيتامين د ، أو كالسيفيرول ، ضروري لنمو العظام بشكل صحي ، ووظيفة العضلات وامتصاص الكالسيوم. غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) من مشاكل صحية ، بما في ذلك التعب وتغيرات الحالة المزاجية وضعف العضلات وتساقط الشعر. يعرف معظم الناس أن فيتامين د هو “فيتامين الشمس” ، حيث يتم تكوين هذا الفيتامين كمنتج ثانوي لتخليق الكولي كالسيفيرول عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس. من الناحية الفنية ،

فيتامين د عبارة عن مجموعة من الفيتامينات ، تلعب جميعها دورًا مهمًا في تعزيز الصحة العامة القوية. نقص فيتامين د هو أحد الأسباب العديدة لتساقط الشعر الكربي – حالة فقدان الشعر المرتبطة بالإجهاد والتي يمكن أن تسبب لك تساقط الشعر بسرعة. كانت النتائج سريعة وشديدة ، حيث يتساقط ما يصل إلى 70٪ من شعيرات طور التنامي (الشعيرات المشاركة في النمو النشط) على مدار شهرين. إذا لم تحصل على الكثير من ضوء الشمس ولاحظت تساقطًا سريعًا للشعر ، فهناك احتمال أن تكون مستويات فيتامين د المنخفضة هي السبب. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق محتملة لحل هذه المشكلة. الخيار الأول ، الذي يعد إصلاحًا مؤقتًا أكثر من كونه حلاً دائمًا ، هو استخدام مكمل فيتامين د لرفع مستوياتك إلى المستوى الطبيعي. يوصي مكتب المكملات الغذائية باستهلاك 15 ميكروغرامًا من فيتامين د يوميًا. تتمثل الطريقة الأفضل على المدى الطويل في زيادة مستوى تعرضك لأشعة الشمس. طريقة سهلة للقيام بذلك هي قضاء 10 إلى 15 دقيقة يوميًا في الهواء الطلق ، ويفضل أن يكون ذلك في بيئة بها كميات معتدلة من ضوء الشمس الطبيعي. تذكر عدم المبالغة في ذلك ، لأن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يضر بشرتك ويساهم في الشيخوخة المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

فيتامين هـ

استخدام كبسولات فيتامين هــ للشعر

فيتامين (هـ) هو اسم جماعي يشير إلى العديد من المواد الكيميائية التي تذوب في الدهون ، والعديد منها له خصائص قوية مضادة للأكسدة. تشير الأبحاث إلى أن بعض المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين (هـ) قد تلعب دورًا رئيسيًا في عملية نمو الشعر الصحي والحفاظ عليه. على سبيل المثال ، وجدت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة Tropical Life Sciences Research أن استخدام التوكوترينول ، وهي مواد كيميائية موجودة في عائلة فيتامين E ، ساهم في زيادة نمو الشعر لدى الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر. مثل العديد من الفيتامينات الأخرى ، فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة المهمة لبناء وإصلاح أنسجة الجسم. هناك عدة طرق لإعطاء شعرك دفعة قوية بفيتامين E. أولها إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين E إلى نظامك الغذائي ، مثل السبانخ والبروكلي والأفوكادو. يمكنك أيضًا الحصول على فيتامين هـ من اللوز والفول السوداني وبذور عباد الشمس. خيار آخر هو تناول مكمل فيتامين هـ. يمكنك العثور على فيتامين هـ في العديد من مكملات الفيتامينات ، أو بمفرده في شكل كبسولات.

البيوتين

افضل حبوب البيوتين للشعر

البيوتين هو فيتامين ب الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز نمو الشعر الصحي. في الواقع ، يرتبط البيوتين ارتباطًا وثيقًا بنمو الشعر لدرجة أن الدراسات وجدت أن 38 من النساء اللواتي يعانين من مشاكل تساقط الشعر يعانين من نقص البيوتين.

يحصل معظم الناس على البيوتين من المصادر الغذائية. الأطعمة الشائعة مثل اللحوم والأسماك والبيض والبروكلي والسبانخ والبطاطا الحلوة والبذور والعديد من المكسرات غنية بالبيوتين. على الرغم من أن نقص البيوتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر ، إلا أن البيوتين ليس له أي دور في الأشكال الهرمونية لتساقط الشعر ، مثل الصلع الذكوري. وجدت بعض الأبحاث أن البيوتين قد يحفز نمو الشعر بشكل أسرع ويعزز شعرًا أكثر كثافة وصحة. في إحدى الدراسات الحديثة ،

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين استخدموا مكمل البيوتين أبلغوا عن تساقط أقل للشعر وزيادة في الشعر النهائي (الشعر الطويل الكثيف الذي ينمو من فروة الرأس. على الرغم من محدودية البحث ، فقد وجدت بعض الدراسات الصغيرة أيضًا أن البيوتين قد يحسن سمك الأظافر وصلابتها. إذا كنت قلقًا من احتمال إصابتك بنقص البيوتين ، فإن أفضل إجراء هو التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. من السهل اكتشاف نقص البيوتين من خلال فحص دم سريع ، وسيكون مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قادرًا على مساعدتك في تقديم النصائح التكميلية. يمكنك أيضًا زيادة استهلاكك من البيوتين بسرعة وسهولة من خلال المكملات التي تحتوي على فيتامينات Biotin

ما هي المدة التي تستغرقها فيتامينات نمو الشعر لتعمل؟

يمكن لافضل 6 فيتامينات لشعر قوي أن ترقى إلى مستوى ادعاءاتها لتمنحك أقفالًا طويلة ومورقة ، لكن لا يجب أن تتوقع نتائج بين عشية وضحاها. تقول ليلي روز باراسكيفاس ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ومديرة روز للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “كما نعلم جميعًا ، فإن نمو الشعر يستغرق وقتًا”. يخبرنا الدكتور حمدان أنه إذا كنت تتناول فيتامين نمو الشعر باستمرار (وليس لديك أي مشاكل هرمونية أو طبية أساسية) ، يجب أن تلاحظ أنك تفقد شعرك بشكل أقل في غضون شهرين. بحلول الشهر السادس ، “يجب أن تكون قادرًا على الشعور بأن شعرك يصبح أكثر كثافة” ، هنا ، يشترك أطباء الجلدية في أفضل فيتامينات الشعر المتوفرة في السوق والتي ستساعدك على الحصول على خيوط أطول وأكثر سمكًا.

عادات العناية بالشعر

اساسيات العناية بالشعر

في حين أن أدوية تساقط الشعر هي أفضل خيار لمنع تساقط الشعر ، فإن إجراء بعض التغييرات على عادات العناية بالشعر يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا أيضًا:

  • استخدم شامبو لمنع تساقط الشعر.
  • ابحث عن شامبو يحتوي على بالميتو المنشار أو الكيتوكونازول
  • تجنب تسريحات الشعر الضيقة أو منتجات تصفيف الشعر ذات “التثبيت القوي”.
  • تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا. العديد من الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز نمو الشعر الكثيف.
  • إذا كنت تدخن ، ابذل جهدًا للإقلاع عن التدخين. فالتدخين يمكن أن يتسبب في إتلاف خلايا شعرك وتقليل تدفق الدم إلى بصيلات شعرك ، مما قد يؤثر على نمو شعرك.
  • فكر في اتباع نظام غذائي صحي ، ولا تفرط من غسيل شعرك ،

يقول جوشوا زيشنر ، مدير الأبحاث التجميلية والأكلينيكية في طب الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك ، إن الفيتامينات لنمو الشعر “يمكن أن تساعد في تزويد بصيلات الشعر ببنات البناء اللازمة لنشاط صحي”. “هذا يعني أن بصيلات الشعر يمكن أن تعمل بأفضل ما في وسعها.”

صدق أو لا تصدق ، نمو الشعر يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا ، كما يقول الخبراء. يحتوي الشعر على بعض الخلايا الأسرع تقسيمًا في الجسم ، لكنها غير ضرورية للعيش ، كما توضح طبيبة الأمراض الجلدية لميس حمدان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شفاء. ونتيجة لذلك ، “ما يحدث عادة هو أن خلايا الشعر هي آخر من يحصل على التغذية” ، على حد قولها.

يمكن لافضل انواع فيتامينات الشعر أن تجعل الشعر أكثر صحة وأقوى بالإضافة إلى أنه أطول. فكافح من أجل تحسين معدل نمو شعرك؟ حان الوقت لأخذ المساعدة من المكملات و أفضل 6 فيتامينات للشعر لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الصحيحة اللازمة لنمو الشعر.

فيديو توضيحي يوضح افضل اوقات تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.