ماسكات للشعر المتساقط و الخفيف

أفضل 7 ماسكات للشعر المتساقط و الخفيف

شارك (ي) المقال عبر

اذا كنت تبحثي عن ماسكات للشعر المتساقط و الخفيف فأنت في المكان المناسب ، و لأن الشعر هو أساس تحسين المظهر وخاصة بالنسبة للنساء ، لذلك فإن الشعر الخفيف هو مشكلة يجب التعامل معها في أسرع وقت ممكن لإيقافها ، و بعض العوامل التي تسبب الشعر الخفيف هي الإجهاد البدني أو النفسية السيئة  وعدم التوازن الهرموني ونقص التغذية والتلوث والحساسية و الاستخدام غير السليم لمنتجات العناية بالشعر وقلة العناية بالشعر أو من المككن أن تكون عوامل الوراثة هي السبب.

ماسكات للشعر المتساقط و الخفيف
ماسكات للشعر ماسكات للشعر المتساقط ماسكات للشعر الخفيف

إذا كان شعرك خفيفًا ، فلن تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة  على منتجات باهظة الثمن ، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على علاج الشعر الخفيف وتجعل شعرك أكثر كثافة وقوة..

أهم 7 ماسكات للشعر المتساقط و الخفيف 

1. ماسك البيض للشعر المتساقط و الخفيف 

تعتبر العناية بالشعر بالبروتين الطبيعي ضرورية للحصول على شعر أكثر سمكًا ،  ومن أهم أنواع  البروتين الطبيعي و أفضل مكون هو البيض. 

طريقة صنع و تطبيق الماسك :

اعتمادًا على طول الشعر ، استخدمي بيضة أو بيضتين ، وضعي البيض في وعاء ، وضعيه على الشعر بعد غسله ، واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

استخدمي ماسك البروتين هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. 

خيار آخر هو مزج صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين كبيرتين من الماء ،  ثم  تدليك فروة الرأس بهذا الخليط.

2. ماسك بذور الكتان  للشعر الخفيف 

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات ، مما يساعد على زيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي.

طريقة صنع و تطبيق الماسك  

نقع  بذور الكتان في الماء طوال الليل حسب طول الشعر . في صباح اليوم التالي ، سخني بذور الكتان في كوبين من الماء و عند الغليان ، وبعد أن تتكاثف وتشكل رغوة تشبه الهلام ، أخرجها من النار واتركها تبرد ثم أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية ، ثم استخدمها كرذاذ للشعر.

يعتبر جل بذور الكتان مناسبًا بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر المجعد ، ويمكن أن يساعد تناول بذور الكتان المطحونة  في تعزيز نمو الشعر الكثيف و اللامع ، ويمكنك أيضًا استخدام زيت بذور الكتان بوضعه على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات .

3. ماسك الأفوكادو للشعر المتساقط  

يمكن للأفوكادو ترطيب الجسم ، و ليس فقط   الجسم ، ولكن أيضًا يزيد من كثافة الشعر ، فمحتواه  فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم والشعر.

طريقة صنع و تطبيق الماسك : 

اخلطي مهروس  الأفوكادو والموز ، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم دلكي فروة الرأس بالخيط ، واتركيها لمدة 30 دقيقة ، حتى يتم امتصاص العناصر الغذائية من فروة الرأس ، ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ. 

يمكنك أيضًا عمل ماسك منعم للشعر عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت بذور القمح مع نصف حبة من هريس الأفوكادو ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو.

4. ماسك بذور الحلبة لتقوية الشعر الخفيف

يمكن استخدام بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر ، وجعل الشعر ينمو بشكل أفضل ، وزيادة كثافته وقوته.

طريقة صنع و تطبيق الماسك :

انقعي 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات ، ثم اطحنيها لتصبح معجونًا كثيفًا ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ، ثم ضعيها على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ. 

إذا كنت تستخدم هذا العلاج بانتظام كل أسبوع ، يمكنك منع فروة الرأس من الجفاف وزيادة كثافة الشعر بفترة قليلة .

خيار آخر هو شطف الشعر بالماء المنقوع ببذور الحلبة ، مما يحفز نمو الشعر ويساعد على إزالة قشرة الرأس.

5. ماسك عنب الثعلب الهندي للشعر الخفيف

أو المعروف بزيت ” أملج” لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تحمي فروة الرأس بشكل كبير وتحسن سرعة نمو الشعر بشكل ملحوظ .

طريقة صنع و تطبيق الماسك :

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ودعيه يغلي واتركيه يبرد ثم دلكي فروة رأسك قبل الذهاب إلى الفراش ، و في صباح اليوم التالي ، اغسلي شعرك بالشامبو.

وطريقة أخرى هي  مزج ربع كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من مسحوق عنب الثعلب الهندي ، وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم وضعه على الشعر ، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ دون استخدام الشامبو.  

يمكنك أيضًا تناول عنب الثعلب الهندي للحفاظ على صحة جسمك  شعرك. 

6.ماسك زيت الخروع للشعر المتساقط

يعد تدليك فروة الرأس بانتظام بزيت الخروع من أسهل الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي ، وبسبب اللزوجة العالية ، فإنه يمكن أن يغلف الشعر ويحميه من التساقط ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الخروع غني أيضًا بفيتامين E والأحماض الدهنية ، والتي يمكن أن تعزز نمو الشعر.

طريقة صنع و تطبيق الماسك :

سخني خليطًا من زيت الخروع وزيت جوز الهند بمقادير متساوية ، لأن زيت الخروع كثيف جدًا ، فأنت بحاجة إلى نوع آخر من الزيت لتقليل سمكه.

ثم يتم تمشيط الشعر حتى يتوزع الزيت على جميع أجزاء الشعر  ، ثم غطي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ.

وضعيها على شعرك  لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلها بالشامبو كالمعتاد.

7.ماسك  جل الصبار لعلاج تساقط الشعر : 

جل الصبار مستحضر شائع يمكن أن يجعل الشعر أكثر كثافة ، كما أنه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس وترطيب الشعر.

طريقة صنع و تطبيق الماسك :

استخرجي هلام الصبار من ورقة أو ورقتين ، ثم افركي الجل على فروة الرأس ، اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ. 

وطريقة أخرى هي مزج ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند الطازج مع جل الصبار ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

يمكنك أيضًا تناول ملعقة كبيرة من عصير الصبار يوميًا للحفاظ على نمو الشعر بشكل أفضل. 

اتباع نظام غذاء صحي 

إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن ضروري لشعر صحي وكثيف ، حيث يجعل البروتين وفيتامين ب الشعر أكثر كثافة وأطول.

لذلك ، أضف المزيد من الحليب والبيض واللبن الزبادي اليوناني ، لأنه يحتوي على بروتين أكثر من الزبادي العادي ،  والدواجن والأسماك الدهنية والفاصوليا والفول والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والخضروات الطازجة. 

اتباع نظام غذاء صحي

شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.