أفضل الزيوت لعلاج الشعر

افضل زيت لتساقط الشعر للنساء

شارك (ي) المقال عبر

تساقط الشعر وعلاجه بأفضل الزيوت

افضل زيت لتساقط الشعر للنساء
افضل زيت لتساقط الشعر للنساء

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من النساء في مراحل مختلفة من حياتهم، وله أسباب عديدة تؤدي إلى انخفاض كثافة الشعر، وفقدان الحيوية والجمال، وظهور بقع صلعاء مستديرة أو غيرمكتملة على فروة الرأس. لذلك سنذكر في هذا المقال أسباب تساقط الشعر واستخدام افضل زيت لتساقط الشعر للنساء

من الطبيعي أن يفقد الشخص 50-100 شعرة يوميًا، ولكن إذا زاد عدد تساقط الشعر عن هذا، فهذا يدل على وجود مشكلة تساقط الشعرو إليك أفضل زيوت طبييعة لتساقط الشعر

تتضمن علامات وأعراض تساقط الشعر ما يلي:

  • قد تلاحظ تساقط كمية كبيرة من شعرك عند الاستحمام أو عند تسريحه ،
  • أو قد تظهر بعد الالام عند تمشيطه ،
  • كما أن الشعر ذاته يكون رقيقاً ومتقصفاً من الأطراف ولا يكون فيها حيوية ولا لمعان . وعادة ما يسبب هذا النوع من التساقط ترقُّق الشعر عموماً، لكنه أيضًا مؤقت
  • انتشار بقع قشرية على فروة الرأس. وهذه من مؤشرات الإصابة بالدودة الحلقية. وقد يصحب هذا الانتشار تقصُّف الشعر والاحمرار والتورم، والنزّ في بعض الأحيان.
  • تساقط شعر الجسم كله. يمكن لبعض المشاكل والعلاجات الطبية ، مثل العلاج الكيميائي للسرطان أن تسبب تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم.

أسباب تساقط الشعر:

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر ، منها تغيير العادات الغذائية و وصولاً إلى الأمراض المزمنة

بعض الأدوية والمُكمّلات الغذائية

فيوجد بعض العلاجات والمكملات الغذائية التي يأخذها الشخص لمعالجة العديد من الأمراض مثل مرض النّقرس ،والسّرطان، وارتفاع ضغط الدّم والتهاب المفاصل،  والتي لها دور كبير في وجود اّثاراً جانبية منها تساقط الشعر.

الوراثة

 إذ تلعب الوراثة دوراً مهماً في تساقط الشّعر، تُعرف هذه الظاهرة باسمها العلمي الثعلبة الذكرية الشكل أي الصلع، التي هي أكثر أسباب تساقط الشعر انتشارًا ،وغالباً ماتنتقل من الوالدين سواء الأم أو الأب ،ويكون الشعر

خفيفاً جداً ولكن لا تتم الإصابة بالصلع.

مشاكل الغدة الدرقية

معاناة الغدة الدرقية غالباً ما تظهر بعد سن الخمسين،. وتوجد الغدة الدرقية في اخر العنق وهي السبب الرئيسي لوجود هرمون الأيض،هذا الهرمون له تأثير على نسبة الأيض و صحة الجلد والشعر والأظافر.

 الثعلبة البُقَعِيّة 

ما زالت مسببات وجد الثعلبة البقعية غير معروفة ولكن الاجتهادات والبحوث تدل أن الأسباب كامنة وراء وجود خلل في الجهاز المناعي قد يسبب تساقط الشعر ووجود فراغات في أماكن متعددة في فروة الرأس.

الثعلبة النّـّدْبِيّة 

هذه ظاهرة تعني وجود صلع في أماكن مختلفة في الرأس ، كما أن لها تأثيرات سيئة حيث أنها تسبب الحكة في الرأس .

أسباب ظهور الثعلبة الندبية ما زال مبهماً ولكن الحل يكون من خلال علاج الالتهابات في الرأس والحد من انتشاره.

تَساقُطُ الشَّعْرِ الكَرْبِيّ

الضغوطات النفسية والمشكلات التي قد يواجهها الفرد سواء في العمل أو المنزل وغيرها من الأسباب التي تسبب تووترات نفسية للفرد قد تزيد من تساقط الشعر بشكل كبير جداً. فكما نعلم أن الحزن والتوتر والضغط النفسي يؤثة على الصحة العامة للفرد بما في ذلك  صحة الشعر و حيويته. كما تنتج عن ذلك في الغالب بقع صلعاء تمامًا.

هَوَس نتف الشعر

هوس نتف الشعر يكون بأن يستمر الشخص في ثني شعر رأسه أو نزعه أو مداعبته دائماً حتى تسحب أكبر قدر من خصلات الشعر سواء شعر الرأس أم الحاجبين .هوس نتف الشعر قد تدل على وجود توتر نفسي أو

ضغوطات نفسية .

 فقر الدم بسبب نقص الحديد

يلعب نقص الحديد دوراً في تساقط الشعر ، ويسهم في تراجع صحة ولمعان الشعر وتألقه .

فنقص الحديد يؤثر على الصحة العامة للجسم و يبدو الجسم هزيلاً و يكون هناك ضعف عام في الشخص و تكون بشرته مرهقة و يعاني من الصداع و عدم التركيز . كما أنه من الممكن أن يسبب تساقط الشعر.

 الرعاية المفرطة

الاستحمام الدائم واستخدام الشامبو بشكل متكرر كثيراً يضر بالشعر ويسبب التساقط ، كما أن استخدام مجففات الشعر قد ثؤثر سلباً على الشعر وتزيد من تساقطه.فالأفضل أن نترك الشعر يجف بشكل طبيعياً.

التّوتر والصّدمات النّفسية

الحالة النفسية والاضطرابات التي من الممكن أن تحدث للشخص تزيد من تساقط الشعر ،كما أن النساء بعد ولادتهن يعانين من زيادة تساقط الشعر بشكل ملحوظ ، فيجب الانتباه والاعتناء بشعرك .

 استخدام حبوب منع الحمل

فاستخدام حبوب منع الحمل قد يؤثر على هرمونات الجسم وبالتالي ينعكس ذلك على جمال بشرتك و جسمك و شعرك ويؤدي إلى تقصف الشعر و تلفه.

الوقاية من تساقط الشعر

أفضل الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر و لشعر كثيف و طويل

تشمل طرق الوقاية ما يأتي:

  1. اختر منتجات الشعر المناسبة.
  2. تجنب الاستحمام بالماء الساخن.
  3. جرب تدليك فروة الرأس.
  4. الاهتمام بنوع الغذاء، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر. يفضل أن تتناول المأكولات التي تحتوي على الأميجا 3 والأوميجا 6 المتوفرة في سمك السالمون والمكسرات و بذور السمسم و بذور العنب والفيتامينات الذرورية لصحة أفضل .
  5. تجنب الإفراط في غسل الشعر، و يفضل غسله مرة واحدة في الأسبوع.
  6. استعمال مشط من الخشب أو البلاستيك عند تمشيطك للشعر. و تفادي الإكثار من استعمال مجفف الشعر، خاصةً الشعر المبلل..

.

نصائح لمنع تساقط الشعر

شعر المرأة هو سر جمالها وجاذبيتها، وحدوث أي مشكلة فيه قد تؤثر سلباً على النفسية العامة لهن ، ويظهر لديهن شعور بالإحباط والخجل من الظهور في المجتمع ،لذلك علاج مشكلة تساقط الشعر أمر مهم للغاية يجب أن يكون في محط اهتمامك .

  • يجب استشارة الطبيب للاستفادة من الفيتامينات ووالأطعمة والمكملات الغذائية اللازمة لنمو أرع لشعرك وللحد من تقصف الشعر والحصول على أفضل النتائج .
  • كن لطيفًا مع شعرك. ولا تضغط وتشد شعرك عندما تمشطه . حاول ألا تستخد المشط الذي يضر الشعر وتكون أسنانه صغيرة تعمل على نتف الشعر .
  • ابتعد عن أشعة الشمس وغيرها من مصادر الأشعة التي قد تضر بشعرك .
  • أقلع عن التدخين. فالتدخين يضر بالجسم بشكل كامل بما في ذلك أنه يعمل على تساقط الشعر.
  • من الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على أغذية الطاقة والبناء والوقاية للحصول على شعر صحي وجميل حتى لا يكون هناك عناء بالنسبة لك .

أفضل الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر

الطبيعة مصدر مهم وأساسي لاستخلاص الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

شعرك هو سر جاذبيتك ، فبالتأكيد تحلمين بشعر صحي ولامع وكثيف ، والحل هو استخدام أفضل حمامات زيت لتساقط الشعر التي تعمل على تحسين شعرك و تجعله أكثر صحة وأكثر تألقاً. سنتحدث إليكم في هذا المقال عن أفضل الزيوت الطبيعية التي تجعلك تشعرين بتحسن كبير في شعر وتضيف جاذبية وجمال وحيوية لشعرك .

زيت اللوز

افضل زيت ضد تساقط الشعر هو زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز أفضل زيت لمنع تساقط الشعر لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين E ، كما أنه يساعد بنسبة كبيرة في علاج تساقط الشعر و يساعدك على الظهور بإطلالة أكثر جاذبية .

يفضل تدفئة زيت اللوز قبل استخدامه  ثم ضعه على فروة الرأس وقم بفركه ، يفضل أن تضعه لمدة لا تقل عن نصف ساعة للحصول على أفضل النتائج.

يفضل استخدام زيت الزيتون للمساهمة في علاج الشعر من التساقط والتقصف

زيت الخروع

افضل زيت لتساقط الشعر عالم حواء

زيت الخروع أفضل زيت لمنع تساقط الشعر حيث أنه طريقة طبيعية وقديمة استخدمها الأجداد لتطويل الشعر و العناية به والحد من تساقطه ، فهو يحتوي على مواد تخفف من وجود الحكة والالتهابات لدى الفرد .

يمكنك وضع عدد من قطرات أفضل زيت لتساقط الشعر ويت الخروع و تفرك فروة رأسك بشكل جيد،ثم اغسله و يتم تكرار هذه العملية لعدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

زيت الجرجير : افضل زيت لتساقط الشعر للنساء

افضل زيت لتساقط الشعر قبل الاستحمام

زيت الجرجير كأفضل زيت لعلاج تساقط الشعر ،فاستعماله يعطيك نتائج رائعة ومرضية جداً ، كما أنه يزيد من نمو الشعر وكثافته بسهولة وبأقل التكاليف .

زيت جوز الهند

افضل زيت لتساقط الشعر الجاف

زيت جوز الهند كأفضل زيت لعلاج تساقط الشعر يستخدم للشعر الجاف على وجه الخصوص لأنه يحتوي على المعادن ذات القيمة ،كما أنه يعتبر كعلاج ضد الالتهابات والميكروبات ويضفي على شعرك جمالاً وإشراقاً.

يتم وضع قطرات من أفضل زيت لمنع تساقط الشعر ونفركه و ندلك فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم نقوم بغسله وتركه يجف بدون مجففات .

زيت الصبار

افضل زيت لتساقط الشعر والفراغات

اخلطي نصف كوب من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة ومسحوق

الريحان ، ثم دلكي فروة الرأس بالخليط ، ثم غطيه لمدة ثماني ساعات ، ثم اشطفيه.

زيت الزيتون

زيت الزيتون افضل زيت لتساقط للنساء وتقصف الشعر

سخني القليل من زيت الزيتون ، ثم دلكي فروة الرأس بحركات دائرية ، اتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه. يحتوي زيت

الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ، وفيتامين E يساعد على نمو الشعر.

زيوت أخري مُستخدمة لتطويل و الحد من تساقط الشعر

زيت اللافندر
زيت السمسم
زيت الخردل
زيت بذور الرمّان
زيت خشب الأرز
زيت إبرة الراعي
زيت الصندل
زيت الريحان
زيت بذور العنب
زيت البابونج


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.