افضل 10 زيوت لانبات الشعر وتكثيفه بسرعة

شارك (ي) المقال عبر

 الشعر المتساقط و الخفيف  يعتبر مشكلة خطيرة لكل النساء وتواجه أغلبهن ، لأن الشعر يصبح أقل نعومة وجفافاً وأخف وزناً مما يزعجهن ، لكن لا داعي لصرف الأموال على الكثير من العلاجات ، لأن حل مشكلة تساقط الشعر ليست صعبة اذا أحسنت اختيار و استعمال أفضل زيت لانبات الشعر وتكثيفه،  ولكن إذا كنت تعرفين الزيت الطبيعي الذي يجب استخدامه لشعرك  للحفاظ عليه ، هنا نقدم لكم أفضل 10 زيوت لانبات الشعر وتكثيفه بسرعة في اماكن الصلع .  

افضل 10 زيوت لانبات الشعر وتكثيفه بسرعة
افضل 10 زيوت لانبات الشعر وتكثيفه بسرعة

1.زيت الزيتون : أفضل زيت لإنبات الشعر وتكثيفه

يمكن معالجة الشعر الخفيف و المتساقط  بفاعلية بزيت الزيتون لأنه يحتوي على مكونات مرطبة أساسية وأحماض دهنية أساسية ، و  يمكن أن يوفر لك أيضًا شعرًا ناعمًا ولامعًا. 

زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر قشرة الشعر

زيت الزيتون مناسب جدًا لجميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، حيث  تعمل الأحماض الدهنية في زيت الزيتون على تغذية الشعر وتنعيمه وتصفيفه ، لذلك ، يمكنك حماية شعرك من المشاكل التي يمكن أن تسبب ضعف الشعر وتساقطه. 

زيت الزيتون فعال جدًا في علاج الشعر الخفيف ، ومع ذلك ، لا يمكن أن توفر لك جميع زيوت الزيتون كل هذه الفوائد ،  لذلك ، يجب اختياره بعناية فائقة. 

يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون إلى البلسم الذي تستعملينه  لأنه فعال جدًا في حماية الشعر من الحرارة ،  كما أنه مفيد جدًا في استعادة رطوبة الشعر ، حيث يمكنه استعادة السماكة الأصلية للشعر ، بشكل أفضل من ذي قبل. 

2.  زيت الأرجان : اقوى زيت لانبات الشعر

خبراء التجميل يعتبرون زيت الأرجان بمثابة ذهب سائل لأنه مفيد للشعر ،  يوفر الترطيب و القوة للشعر الخفيف . 

و  يفيد زيت الأرجان  في استعادة نعومة الشعر وامتلائه و اصلاح الأطراف. لذلك ، يمكنك استخدام زيت الأركان لعلاج الشعر الخفيف الذي لا يمكن السيطرة عليه ”  المتطاير”  بشكل فعال. 

زيت الأركان للشعر
زيت الأركان للشعر

كما أن زيت الأرجان مصدر غني بمضادات الأكسدة الطبيعية وطريقة علاج أساسية لتقوية الشعر، و يمكنه أيضًا إصلاح أغشية خلايا الشعر التالفة.

 بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر زيت الأرجان مصدرًا غنيًا بفيتامين أ الذي يحمي الشعر من الحرارة والأكسدة والأضرار الخارجية والعوامل الضارة. 

يمكن لزيت الأرجان  إصلاح شعرك و تكثيفه يومًا بعد يوم ، لكن  قبل شراء زيت الأرجان  ، يجب عليك التحقق منه لتجنب العلامات التجارية المزيفة أو الضارة. 

3.  زيت جوز الهند 

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر زيوت نمو الشعر فعالية ان لم نقل افضل زيت لانبات الشعر على الاطلاق، فهو زيت  طبيعي 100٪ وخالي من الكحول والسيليكون والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حساسية الشعر و فروة الرأس. 

وهو فعال للغاية في إصلاح تلف الشعر وعلاج تساقطه ، و يشتهر زيت جوز الهند  بخصائصه الطبيعية المضادة للفطريات وهو حل طبيعي مثالي لمكافحة القشرة، و إذا كنت تستخدمينه بإنتظام ، يمكنه الحفاظ على صحة شعرك ومنع الضرر المحتمل وإصلاحه. 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ وحمض الكابريك وحمض اللوريك ، لذلك فهو مفيد جدًا لإعادة هيكلة الشعر ومنع فقدان البروتين وزيادة قوة الشعر وكثافته. 

و يمكن تطبيقه على الشعر وفروة الرأس ، يمكنك جعل شعرك صحيًا وخاليًا من المشاكل ، كما يمكن استخدامه لتقوية جذور الشعر. 

4.  زيت العصفر  

يستخرج الزيت من بذور نبات العصفر ، ويستخدم لعلاج تساقط الشعر و نقص الأحماض الدهنية الأساسية والكوليسترول. 

وهو مصدر غني للدهون غير المشبعة وحمض اللينوليك  وحمض الأوليك ،  كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتوستيرول “أ” وألفا توكوفيرول. 

لذلك  ، هو لمفيد لحماية وتغذية وترطيب الشعر  ، و  يمكنك أيضًا استخدام زيت العصفر لعلاج الشعر الجاف والتالف و الضعيف  بشكل فعال ،  عند وضعه على فروة رأسك . 

لذلك ، يمكن أن يوفر المزيد من العناصر الغذائية لبصيلات الشعر ،  فبمساعدة زيت العصفر  تزداد الدورة الدموية في فروة الرأس ، فيبدأ شعرك في النمو مرة أخرى.  

5.  زيت اللوز الحلو  

تستخدم بذور ثمار اللوز الحلو لصنع زيت اللوز،  فيحتوي الزيت  على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين “د” وفيتامين “ب” ، كما أنه مصدر غني بالبروتين الذي يساعد على تقوية الشعر الخفيف ومنع تساقطه واستعادة سمكه الطبيعي.  

زيت اللوز للشعر
زيت اللوز للشعر

6.  زيت الجوجوبا  

يشيع استخدام زيت الجوجوبا كأفضل زيوت لانبات الشعر و لعلاج الشعر الجاف والتالف، وهو  مفيد أيضًا لمنع فقدان الترطيب ،  ومع ذلك ، يجب الإنتباه لإستخدام زيت الجوجوبا النقي 100٪ ، وليس خليطًا من الزيوت المختلفة ، لأن زيت الجوجوبا نقي 100٪ ولا يحتوي على مكونات كيميائية وملونات ومنظفات صناعية وكحول وعطور صناعية. 

يمكن أن يساعد هذا الزيت أيضًا في حماية شعرك من تأثيرات الرياح والشمس. إنه فعال للغاية في إزالة المسام المسدودة من فروة الرأس ، وترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف وتساقط الشعر. 

7.  زيت الأفوكادو 

زيت الأفوكادو يعتبر اقوى الزيوت لانبات الشعر فهو غني بالأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات A و D ، لذلك يمكن استخدام الزيت لتكثيف الشعر الجاف والخفيف ،  يمكن استخدامه أيضًا لعلاج قشرة الرأس و تساقط و تلف الشعر.

زيت الأفوكادو لإنبات الشعر
زيت الأفوكادو لإنبات الشعر

يمكنك استخدام زيت الأفوكادو الطبيعي والنقي لحل مشكلة الشعر الجاف  إذا مزجته بالبلسم أو الشامبو ، فستحصلين على تغذية مضاغفة . 

8.  زيت الخروع  

يستخدم زيت الخروع على نطاق واسع للأغراض العلاجية والطبية والتجميلية ، حيث يتميز بخصائص قاتلة للجراثيم، لذلك هو مفيد للغاية لجميع أنواع التساقطات الفيروسية، الفطرية، والبكتيرية و الالتهابات ، كما أنه  أيضا فعال للغاية لعلاج قشرة الرأس و يستعمل لإنبات الشعر في الفراغات، و تساقط الشعر و يعمل على تطويله.

9.  زيت اكليل الجبل  

ينتمي زيت إكليل الجبل إلى عائلة النعناع وله العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك التأثيرات المضادة للفطريات والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ، حيث  إنه فعال في تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز طول وقوة الشعر . 

يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل لمنع تساقط الشعر من خلال  تدليك فروة الرأس بانتظام  و يستخدم أيضًا لمنع قشرة الرأس. 

زيت إكليل الجبل للشعر هو مرطب وبلسم طبيعي يمكن استخدامه لعلاج الشعر وفروة الرأس. إذا كنت تستخدمه بانتظام ، فيمكن استخدامه لترطيب الشعر واستعادته. يغذي هذا الزيت شعرك ويضفي عليه لمعاناً ولمعاناً.

10. زيت الكاميليا 

زهرة الكاميليا هي زهرة موجودة في آسيا واليابان ، ويمكن استخدام الزيت العطري المستخرج من بذور الزهرة للعلاج والعناية بالشعر ، و يتكون زيت الكاميليا من الجلسريد وحمض الأوليك ، مما يساعد على نمو الشعر. 

ويعتبر أفضل زيت لحل مشكلة الشعر الباهت أو الضعيف ،  يمكنك أيضًا استخدامه لإستعادة الرطوبة  و اللمعة المفقودين. يحتوي الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. 

لذلك ، يمكنك استخدام هذا الزيت لعلاج تهيج فروة الرأس ومشاكل التساقط و إنبات الفراغات، و  زيت شعر الكاميليا غني بحمض الأوليك لهذا فهو  مناسب جدًا لترطيب الشعر والوجه والبشرة. 

يمكنك تغذية الشعر الجاف عن طريق تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت الكاميليا ،  كما أنه فعال في علاج أطراف الشعر التالفة . 


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.