افضل 7 صبغات شعر طبيعية للشيب المبكر

شارك (ي) المقال عبر

يمكن أن يؤدي استخدام صبغات شعر طبيعية للشيب الموجود في الشعر الرمادي إلى جعل الناس يبدون شبابًا بشكل أكبر دون اللجوء إلى  المخاطر الكيميائية للصبغات الإصطناعية ، و ذلك باستخدام أنواع معينة من الأعشاب أو الأطعمة ذات الألوان الصريحة ، و القضاء على الشيب بدون صبغات كيميائية واستبداله بشكل طبيعي لن يساعد فقط في الحصول على ألوان رائعة وتغطية الشعر الرمادي ، ولكن العناصر الغذائية الموجودة فيه يمكن أن تغذي أيضًا بصيلات الشعر ، والتي يمكن أن تزيد من الخلايا الصبغية والميلانين في شعر الرأس ، وهذا يعني الحد من انتشار الشيب وإعادة الشعر إلى شكله الأصلي أي إلى  طبيعته  قيل ظهور الشيب

افضل 7 صبغات شعر طبيعية للشيب

1.مسحوق  الحناء الطبيعي للشعر الأبيض

الحناء هي العشبة الأولى  و تعتبر ملكة  صبغات الشعر الطبيعية سواء استخدمت بمفردها أو مع أنواع أخرى من الأعشاب ،  مثل الكركم أو الشاي أو غيرهما من المواد الطبيعية لتزويدك بألوان داكنة أو فاتحة حسب الرغبة  ، حيث يمكن للحناء و اضافاتها أن تجعل شعرك باللون  الأحمر أو البرتقالي أو البني ، وقد استخدمت الحناء في توين الشعر  منذ آلاف السنين ،  وكانت تستخدم أيضًا للجلد والأظافر.

بعد هذه الوصفه لن تحتاجي لصبغات الشعر | ثلاث الوان رائعه من الحناء :

الحنة لها لون واحد برتقالي محمر  ، و لتغميق اللون يمكنك إضافة الشاي. ، و يمكن إضافة البابونج  للحصول على لألوان الفاتحة . 

 طريقة استخدام مسحوق الحنة بسيطة للغاية ،  كل ما عليك فعله هو خلط كوب من مسحوق الحنة مع كوبين من عصير الليمون.

يمكنك أيضًا إضافة الخل للمساعدة في تقليل وضوح اللون ، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 4-6 ساعات ، ومشطي شعرك ، ثم اغسليه بالماء و الشامبو ، اعتمادًا على معدل نمو الشعر ، يمكن أن يستمر تأثير اللون لعدة أشهر.

2. أعشاب النيلة لتغطية شيب الشعر

هي أعشاب تحتوي على أصباغ زرقاء بدرجات مختلفة ، ويمكن طحن أوراقها وخلطها مع البنجر أو الحنة للحصول على اللون الأسود ، كما أن طريقة التطبيق تشبه أيضًا الحناء ، لكن اللون أكثر ثباتًا.

3. عنب الثعلب الهندي لشيب الشعر  

نبات الأملا أو عنب الثعلب الهندي له تاريخ طويل في حل العديد من مشاكل الشعر ، و بما في ذلك الشعر الرمادي ، فبالإضافة إلى تطبيقه على شعرك ، يمكنك أيضًا الحصول على لون أصفر رائع ، لكن فوائده لا تقتصر على هذا ، لأنه  يساعد على استعادة اللون الطبيعي للشعر. و طريقة تطبيقه هي ، أضافة كمية صغيرة من الشاي الأسود أو الشاي البني للحصول على لون بني غني ،  لكن  نظرًا لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة ، يمكن لعتب الثعلب الهندي أيضًا تحفيز النمو السريع للشعر ، وتعزيز اللون واللمعان ، وحماية بصيلات الشعر من العوامل التي قد تؤثر عليها و تعمل على دمارها . 

4.مسحوق القرفة الصينية لعلاج الشيب المبكر

وتسمى أيضًا كاسيا ، وهي مختلفة تمامًا عن القرفة العادية المنتشرة و المستخدمة بكثرة  ، وتحتوي القرفة الصينية على الكريسوفانيم ، وهو عامل مضاد للبكتيريا يوجد في أشكال مختلفة من القرفة.

هذا المسحوق أصفر اللون ويمكن أن يصبغ الجلد والشعر بتركيزات عالية ، ويسمى أيضًا الحناء الصفراء ، مما يعطي الشعر لونًا أصفر لطيفًا ، لكن  لا يمكن أن يعمل أو يغير لون الشعر الأسود أو الألوان الداكنة الأخرى مثل البني ،  فيجب إستخدامه من قبل الأشخاص ذوي الشعر الفاتح . 

ومع ذلك ، يمكن استخدامه فقط على الشعيرات البيضاء غير المصبوغة  ، ويمكن استخدامه أيضًا لتغطية الشعر وزيادة اللمعان ودعم لون الشعر الأصلي ،و  يمكن إضافته إلى النيلة للحصول على مظهر أغمق ، فهو بلسم ممتاز للحفاظ على نعومة ولمعان الشعر.

5. القهوة للشعر الأبيض و الرمادي 

القهوة هي أحد الأعشاب والمغذيات الشائعة لزيادة الطاقة ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتغطية الشعر الرمادي وتعتبر من الأصباغ الطبيعية التي تعمل على تغطية اللون الأبيض في الشعر بشكل فعال.

القهوة لعلاج شيب الشعر
القهوة لعلاج شيب الشعر

كل ما عليك فعله هو تحضير ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من حبوب البن البني ، أو يمكنك استخدام الإسبريسو ، ثم تبريد الخليط قليلًا ، ثم مزجه بالبلسم وملعقتين كبيرتين من البن المطحون.

 ثم ضعي جميع المكونات على شعر نظيف ورطب ، ثم اتركيه لمدة ساعة تقريبًا ، ثم يمكن إزالته بالماء وشطفه بخل التفاح للحفاظ على اللون لفترة أطول ، وقد يحتاج إلى استخدامه مرة في الأسبوع لمدة شهر.  

6. أوراق الشاي لإخفاء الشيب

يعتبر الشاي أيضًا أحد الأعشاب التي يمكن استخدامها لتحضير أصباغ طبيعية للشعر الرمادي للحصول على لون أسود غني جدًا وطبيعي لتغطية الشعر الرمادي ، كما أن إضافة البابونج إلى الشاي يمكن أن يجعل شعرط ذو لون أفتح ، ويمكنك أيضًا إضافة مسحوق الكركم  لجعل الشعر أحمر بدلاً من الأسود. 

يجب ألا يغيب عن البال أن الشاي لا يتسبب في إنتاج لون الشعر الطبيعي ، ولا يحول الشعر الأشقر إلى اللون البني ، ولكنه يكون أكثر فاعلية عند استخدامه غلى الشعيرات البيضاء التي  لا تحتوي على مادة الميلانين  . 

و  ويمكن أن يبقى اللون ويزيد الثبات ، وكلما ترك الشاي على الشعر ،و كل ما يتطلبه الأمر هو من ثلاثة إلى خمسة  أكياس شاي وكوبين من الماء ،   ثم إضافة المريمية لجعل اللون أفتح.

 يجب ترك الشاي على الشعر لمدة ساعة على الأقل ، ويمكن تركه حتى الصباح ، ثم شطفه بالماء وانتظر حتى يجف الشعر لضمان النتيجة النهائية للون .

7. البنجر للقضاء على شيب الشعر

لونه الأحمر اللامع يوفر لونًا فريدًا للعديد من الصبغات الطبيعية ، كما يمكنه صبغ الجلد والشعر بلون رائع وغني جدًا دون أي إضافات ، ويمكنك ببساطة غسل البنجر وتقطيعه إلى قطع صغيرة وإأضافة القليل من الماء حتى يتمكن الخلاط من مزجه.

ثم ضعي كيسًا بلاستيكيًا على يديك أو  قفازات لمنع اللون من الصبغ على يديك و أصابعك ، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل ، ثم اشطفيه بخل التفاح وتجنبي غسل الشعر بالشامبو لمدة 3 أيام ، يمكنك فعل ذلك مرة أخرى لتجديد أو تثبيت اللون.  


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.