انبات الشعر في مقدمة الراس

طرق إنبات الشعر في الجبهة طبيعيا

شارك (ي) المقال عبر

طرق إنبات الشعر في الجبهة طبيعيا

شعرك هو سر جمالك وتألقك ، وإن لم يكن شعرك يرضيك فمن الطبيعي أن ترغب في تحسينه . إذا رغبت في تحسين شعرك ، وإعادة نموه واستعادة حيوته فعليك أن تجرب بعض طرق إنبات الشعر في الجبهة طبيعيا . فمن المؤكد أنها ستساعدك في تقوية الشعر وتحفيزه ونموه وإظهاره بشكل أفضل .

طرق إنبات الشعر في الجبهة طبيعيا
طرق إنبات الشعر في الجبهة طبيعيا

يمكن أن يكون تساقط الشعر مزعجًا حقًا ، لذلك من الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن ذلك يرضيك.

لديك عدة خيارات لإعادة نمو شعرك و إنبات شعر الجبهة وتصغير حجمها ، جرب بعض هذه العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

مقالنا سيتحدث عن طرق طبيعية مجربة لنمو أسرع للشعر في جبهة الرأس. و يعد تساقط الشعر مشكل مزمن يجب معالجته في أقرب وقت ممكن . لا تخجل بشأن شعرك وتلفه و الفراغات الموجودة فيه ، فقد تكون الأسباب بسبب عادات سيئة في الأكل ، أو اضطرابات هرمونية ، أو وراثية. حسنًا ، قد يختلف السبب وراء تساقط شعرك ويؤكد بعد استشارة طبيب جيد. أول علامة تدل على أنك تعاني من تساقط الشعر هي أن جبهتك تبدأ في الاتساع. قبل أن يخرج الموقف عن السيطرة ، إليك كيفية نمو الشعر على جبينك بشكل أسرع..

مقترحات وطرق طبيعية مجربة لنمو الشعر في مقدمة رأسك بشكل أسرع

 التدليك

اهمية تدليك فروة الراس لنمو الشعر في الجبهة

تدليك فروة الرأس يسهم في انتعاش فروة الرأس واستعادة نمو الشعر ، كما يمكن استعماله مع الزيوت . فهذا يعزز بصيلات الشعر ويحفزها ويفتح المسام في فروة الرأس مما يؤدي إلى كثافة الشعر ،كما أن تدليك فروة الرأس يخفف من التوترات التي من الممكن أن تشعر بها .

 الصبار

الصبار لنمو الشعرفي جبهة الرأس بسرعة

يعتبر الصبار علاج يستخدم منذ قديم الزمان لتساقط الشعر ،يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر. كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. كما أنه يفكك بصيلات الشعر ويقلل من قشور الرأس ،باستطاعتك وضع الجل الصباري على فروة الرأس مرات متكررة أسبوعياً،كما أنه من الممكن استخدام الشامبو الذي يحتوي على الصبار .

جل الصبار يصلح الخلايا الميتة ويعمل على نمو الشعر وحتى لو كان بشكل بطيء ، إنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي لا نشعر بها ولا ندركها ، يقلل من الجل الدهني أو الزيت الموجود في الجبهة والذي عندما يختلط مع الأوساخ يسد المسام ويوقف نمو الشعر. الاستخدام المنتظم يقلل من الدهون الزائدة ويحفز نمو الشعر وحتى التحكم في قشرة الرأس.

يمكنك وضع الجل مباشرة على الجبين أو خلطه الجيل واللبن الرائب وتركه حتى يجف ثم غسله بلطف بالشامبو .، للحصول على نتائج جيدة ، استخدمه على أساس أسبوعي وشاهد السحر يحدث.

قناع الزبادي

قناع الزبادي لنمو الشعرفي جبهة الرأس بسرعة

يعتبر الزبادي من المرطبات الطبيعية المليئة بالأحماض ادهنية والفيتامينات التي تحفز بروز الشعر في مقدمة الرأس.

الاستخدام
  • حبة موز ناضجة مهروسة في وعاء ، وملعقة كبيرة من الزبادي ، وثلاث ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • أضيفي جميع المكونات في الوعاء واخلطيها جيدًا حتى لا تكون هناك كتل وطبقيها لمدة نصف ساعة ، ثم نظفيها بشامبو خفيف.
  • إذا أمكن ضعيه مرتين في الأسبوع وسيبدأ الشعر في النمو ببطء.

بيض وزيت زيتون وعسل

البيض والعسل والزيتون لنمو شعر الجبهة

يحتوي بياض البيض على كميات كبيرة من البروتين والزنك واليود والكبريت والعديد من المعادن الأخرى. يجدد العسل الشعر الجاف والتالف وبالتالي تعمل المرطبات الطبيعية على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر. ينتج زيت الزيتون هرمونات الديهدروتستوستيرون ويقلل استخدامه من الأضرار التي تسببها المنتجات الاصطناعية والضارة.

الاستخدام
  • نأخذ بياض بيضتين ونترك صفار البيض وملعقتين عسل وثلاث ملاعق زيت زيتون.
  • نخلط المزيج حتى يذوب بياض البيض مع العسل وزيت الزيتون.
  • يوضع على الجبهة وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة وينظفها بالشامبو اللطيف.
قناع المعجزة لتسريع نمو الشعر في الجبهة وتكثيفه

زيت الزيتون

زيت الزيتون لنمو شعر الجبهة بسرعة

يعتبر زيت الزيتون ، المليء بمضادات الأكسدة ، أحد أفضل الحلول لجعل الشعر ينمو على الجبهة بشكل أسرع. أيضًا بسبب فيتامين E الموجود في زيت الزيتون ، فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر.

الاستخدام:

خذ القليل من زيت الزيتون وأضف إليه ملعقة من العسل. امزجي معًا وضعيه على خط الشعر المتراجع. يغسل بعد ساعة.- تقدم بطلب أسبوعي وشاهد الحدث السحري.

أملا

عنب الثعلب الهندي لتطويل الشعر و نمو شعر الجبهة

يُعرف أيضًا باسم عنب الثعلب ويعزز نمو الشعر دون أي عمل شاق. غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، ويقوي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر على الجبهة.

الاستخدام
  • سحق 2-3 Amla في الخلاط واستخرج العصير.
  • أضيفي ملعقتين صغيرتين من عصير Amla وبنفس الكمية من عصير الليمون واخلطيها جيداً وضعيها على الجبهة بحركة دائرية واتركيها لمدة 2-3 ساعات.
  • لأنها عصائر لن تلتصق وتشطف ببلسم خفيف.
  • ضعيه بانتظام ولاحظي نمو الشعر.

عصير البصل

تأثير عصير البصل على نمو الشعرفي مقدمة الرأس

بصرف النظر عن إضافة طعم لمطبخك ، فهو يساعد في نمو الشعر أيضًا لأنه غني بالكبريت ويقلل من تكسر الشعر وترققه. عصير البصل يعمل على استعادة العناصر الغذائية المفقودة ويحارب الحكة والالتهابات في فروة الرأس ، كما أنه يغذي بصيلات الشعر ويفتح مسامات نمو الشعر .

الاستخدام
  • نأخذ ثلاث حبات بصل مقطعة وطحنها في الخلاط ونستخرج منها العصير.
  • تطحن بنفس الطريقة 20-12 ورقة كاري طازجة في مطحنة وتفريغها في وعاء.
  • أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير البصل لخلطهما وضعيه على الجبهة وفروة الرأس بالكامل.
  • اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اغسليه بالشامبو الخفيف.
  • ضعيه أسبوعيا مرة أو مرتين ولاحظي نمو الشعر بمرور الوقت.

زيت سمك

حبوب زيت السمك لنمو شعر الجبهة

يعمل زيت الأوميجا على تقوية شعرك وتحسين البويصلات نظراً لاحتوائه على البروتينات والعناصر الغذائية. بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة فبذلك يحسن كثافة الشعر . أحماض أوميجا تعمل على تعزيز المناعة التي تحسن الصحة العامة للفرد .

بذور الحلبة

بذور الحلبة لانبات الشعر في الجبهة

تتكون بذور الحلبة من عناصر تعمل على تقوية الشعر من جذوره وتحسن من نموه و قوته ،كما أنها تحتوي على أهم هرمون وهو للنمو الذي يعمل على تعزيز  نمو الشعروإعادة بناء بصيات الشعر .

الاستخدام:

 تنقع بذور الحلبة في الماء لمدة 24 ساعة ، ثم يتم ترشيح التتبيلة جيدًا ، ثم يتم استخدام الماء المستخرج منه ووضعه على فروة الرأس ، ثم يترك لمدة ثلاث ساعات على الأقل ، ثم يتم غسل الرأس به. بئر ماء فاتر.

يوصى باستخدام هذه الطريقة يوميًا لمدة شهر كامل للحصول على النتائج المطلوبة

زيت إكليل الجبل

زيت اكليل الجبل لنمو شعر الجبهة العريضة

يعتبر إكليل الجبل من أهم الزيوت في علاج الصلع لوراثي ، كما أنه يعزز الشعر ويقلل من تساقطه

الاستخدام

اخلط بضع من زيت إكليل الجبل مع أحد الزيوت الناقلة  وقم بفركه في فروة رأسك قبل غسله. افعل هذا عدة مرات في الأسبوع. يمكنك إضافة بعض من زيت إكليل الجبل إلى شامبو الاستعمال اليومي . لا تستخدم الزيوت العطرية مباشرة على الجلد. بل يمكنك مزجا مع أحد الزيوت الناقلة .

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند لنمو شعر الجبهة بسرعة

زيت جوز الهند غني بالعناصر التي تجدد بصيلات الشعر بسرعة .. خذ بعض زيت جوز الهند وقم بتسخينه لبعض الوقت. زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس ، ثم حرك خط الشعر للخلف لأنه يمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل فعال. يساعد على نمو الشعر وتجديده ، ويمنع تساقط الشعر أو تقصف الأطراف.

حزمة البيوتين:

البيوتين لنمو الشعر في الجبهة

البيوتين هو حزمة مهمة أخرى يمكن أن تساعد الشعر على الجبهة على النمو بشكل أسرع. عادة ما يكون البيوتين عبارة عن أقراص فيتامين ب القابلة للذوبان في الماء ، وهو أمر مهم جدًا لتعزيز كثافة الشعر

الاستخدام

خذ بعض أقراص البيوتين واسحقها في الماء. اعجني عجينة منها وضعها على جبهة الرأس حيث الفراغات الموجودة في مقدمة الرأس. بمجرد أن يجف ، اغسله بالماء..

أيضا ينصح بتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية المفيدة لإنبات الشعر ومنع تساقط الشعر ، مثل فيتامين ب ، ب 5 ، ج ، د ، بالإضافة إلى زيت السمك والزنك والحديد…

إذا كنت شغوف في أن تجعل شعرك أجمل فاتبع خطة وحافظ على صمودك وإصرارك.. وضع في ذهنك أن الوصفات الطبيعية غالباّ ما تستغرق بضعة أشهر لرؤية نتائج فعلية .

من المهم أن تقضي وقتًا كل يوم في التركيز على تغذية شعرك للحصول على الشعر الحلو الذي تريده. إذا كان تساقط شعرك مرتبطًا بأي مشاكل عاطفية أو متعلقة بالتوتر ، فإن اتخاذ هذه الخطوة وممارسة الرعاية الذاتية سيكون مفيدًا للغاية

كن إيجابيًا حاول بكل ما بوسعك للمحافظة على نمط صحي كخطة علاجية لنمو شعرك.

المقال التالي : أفضل الزيوت لإنبات الشعر وتكثيفه بسرعة


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.