علاج تساقط الشعر بالثوم لإنبات الشعر في الفراغات بسرعة

شارك (ي) المقال عبر

أصبح علاج تساقط الشعر بالثوم من أفضل الخيارات التي يتم اللجوء إليها، خصوصا اذا تعلق الأمر بتساقط كبير و دائم أو انخفاض كثافة الشعر ، و أكدت الدراسات إصابة ثلث النساء بهذه المشكلة في مرحلة ما من الحياة ، و ثلثي الرجال يعانون من تساقط الشعر في سن الخامسة و الثلاثين . سنشرح في هذه المقالة بعض أسباب هذه المشكلة و كيفية علاجها بالثوم ، و بالتالي إنبات الفاراغات الناتجة عن هذه المشكلة.

علاج تساقط الشعر بالثوم
علاج تساقط الشعر بالثوم

سواء كنت رجلاً أو امرأة ، فقد لا يكون تساقط الشعر أمرًا لا مفر منه. سواء كان رجلاً أو امرأة ، من خلال بعض الوصفات الطبيعية ، يمكنك عكس عملية تساقط الشعر و استعادته إلى حالة صحية . في هذه المقالة ، سنراجع مكونات المطبخ ، قد تصبح مستحضرات التجميل و المستحضرات العلاجية الخاصة بك شيئًا جديدًا ، ألا و هو الثوم.

هناك العديد من منتجات تساقط الشعر في السوق ، و يتم بيعها بأسعار مرتفعة ، و لكن يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تحضير خليط الثوم في المنزل. لا يستخدم الثوم فقط في النظام الغذائي ، و لكن أيضًا لعلاج تساقط الشعر ، لأن الثوم يحتوي على عوامل مضادة للميكروبات و مضادة للفطريات يمكن أن تعزز نموه و تفهم فوائده الأخرى للشعر.

يتكون الثوم من فيتامينات متعددة (مثل B-6 و C) و معادن (مثل المنغنيز والسيلينيوم) ، و يمكنهم تعزيز نمو الشعر ، و تساعد خصائصهم الطبيعية على قتل البكتيريا و مقاومة البكتيريا ، و بالتالي الحفاظ على صحة فروة الرأس.

و أظهرت دراسة أجريت في عام 2016 أن الثوم يعزز نمو الخلايا الكيراتينية – خلايا الجلد المنتجة للكيراتين – في الشعر ، و خاصة على فروة الرأس و بصيلات الشعر ، و وجدت دراسة أخرى أن الثوم يقلل من الصلع الناجم عن داء الثعلبة.

فوائد الثوم للشعر الخفيف والمتساقط :

فوائد الثوم للشعر الخفيف والمتساقط

يحتوي الثوم على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم و الزنك والكبريت الضرورية لنمو الشعر.

تساعد العوامل المضادة للميكروبات الموجودة في الثوم على قتل البكتيريا و البكتيريا التي قد تسبب تلف فروة الرأس و تمنع نمو الشعر.

يمكن أن يعزز السيلينيوم الموجود في الثوم الدورة الدموية ، و بالتالي يزيد من الطعام

يمكن أن يعزز الشعر: يحتوي زيت الثوم على الكبريت ، مما يساعد على شعر صحي وإنبات قوي ، ويساعد على تكوين الكرياتين . الكرياتين هو أيضًا طعام يحفز نمو الشعر و الأظافر.

يحارب ضد القشرة:

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات ، لذلك لديه القدرة على إزالة القشرة و يساعد على استعادة نظافة و صحة القشرة السابقة.

قشرة الرأس و الصلع
قشرة الرأس و الصلع

يساعد على نمو الشعر و تمديده:

يحتوي الثوم على الحديد و الحديد و العديد من المعادن الأخرى ، بالإضافة إلى الفيتامينات ، التي يمكن أن تساعد الشعر على النمو بسرعة و تقوية و إطالة الشعر ؛ و لهذا السبب ، يمكن استخدامه لعلاج مشاكل تساقط الشعر بشكل فعال.

منع نمو الشعر التالف:

يحتوي الثوم على الكثير من النحاس (النحاس) ، لذلك لديه القدرة على منع نمو الشعر التالف.

يساعد على امتصاص العناصر المهمة للشعر :

يضيف الثوم المنغنيز إلى الشعر ، مما يساعد الشعر على امتصاص جميع العناصر و المواد المغذية الأخرى ، مما يجعل الشعر أقوى و أكثر صحة.

كل هذه الفوائد، تجعل علاج تساقط الشعر بالثوم الخيار المفضل لدى معضم النساء و الرجال، للتغلب على مشكلة تساقط الشعر.

طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر :

قم بوضعه على الشعر بشكل مباشر :

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لاستخدام الثوم في نظامك الجمالي اليومي للعناية بشعرك ، فقد تكون أسهل طريقة لتقشير وتقطيع فص ثوم إلى جزئين ، ثم فركهما على فروة الرأس لبضع دقائق  ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن هذا قد يسبب تفاعلات حساسية لدى بعض الأشخاص.

قد يؤدي الاستخدام المفرط لهذه الطريقة إلى تهيج الجلد ، لذلك من الأفضل فحص الثوم على جلد صغير أو فروة الرأس قبل الاستخدام.

استخدام معجون الثوم :

هذه الطريقة خاصةً للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي ، و هذه الطريقة يمكن أن تساعدهم على استهداف أجزاء محددة من الصلع. كما هو الحال مع النقاط المذكورة سابقًا ، يجب التحقق من رد فعل الجلد على المعجون قبل بدء الاستخدام وعلى قطعة صغيرة من الجلد.

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميجا 3 والمغذيات التي يمكن أن تغذي الشعر و تحمي صحة الشعر ، لذلك يمكن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس و الشعر لجعله أكثر سمكًا و حيوية ، تمامًا مثل مزايا زيت الزيتون لا يمكن أن تتجسد فحسب ، بل أيضًا يمكن أن ينعم الشعر و يقلل فروة الرأس الجافة ،

يستخدم الثوم في العلاجات الشعبية لتساقط الشعر ويمكن استخدامه بهذه الطريقة:

المكونات :

نصف كوب من زيت الزيتون الطبيعي الصافي

10 فصوص من الثوم المقشر و المنظف جيدا .

طريقة التحضير :

علاج تساقط الشعر بالثوم

قشر و قم بفرم فصوص الثوم جيدا ، ثم اخلطها بزيت الزيتون في الخلاط حتى يتم الحصول على خليط سميك.

ضع الخليط على فروة الرأس ، ثم دلك بلطف ، بعد بضعة أيام يمكنك الحصول على نتائج جيدة.

أضف بعض عصير الليمون أو ماء الورد لتخفيف الخليط لتقليل رائحة الثوم القوية.

علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

أهم فوائد البصل والثوم للشعر :

يغذي بصيلات الشعر ، يعيد تغذية مغذيات فروة الرأس المفقودة ، و غني بالكبريت ، مما يقلل من تكسر الشعر و يعزز جودة الشعر.

وهو واحد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية ، و يمكن أن يمنح الشعر بريقًا جميلًا ، و يمكنه أيضًا منع و تقليل الشعر الرمادي.

طريقة عمل ماسك الثوم والبصل للشعر الخفيف :

الثوم والبصل للشعر

أحضر البصل ، قسمه إلى أربعة أجزاء ، وضعه في كوب من الماء ، ثم أحضر فصين من الثوم ، و قطعه إلى النصف ، و أضفه إلى البصل في الماء.

ثم قم بوضعه في وعاء على نار هادئة حتى يصل الى الغليان .

قم بتصفية ماء الثوم و الثوم ، ثم اضف اليهم ملعقة كبيرة من زيت الخروع و ملعقتين من زيت الزيتون .

اعجن المكونات بشكل جيد حتى يتم التجانس بينهم .

ثم قم بوضع المكونات على فروة الرأس ، و اتركه لمدة 4 ساعات ثم قم بشطفه بالماء و الصابون جيدا .

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع :

يمكن علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع، حيث تعتبر وصفة الثوم و زيت الخروع للشعر من أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر و انباته و تقويته من الجذور.

علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع

المكونات :

10 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الصافي

ملعقتان كبيرتان من زيت حبة البركة .

8 فصوص ثوم مهروسة جيدا .

طريقة التحضير :

اخلط فصوص الثوم المهروسة مع المكونات و هي زيت الخروع و زيت حبة البركة ، و قم بنقعهم لمدة تتجاوز اليومين على الأقل ، ثم ضع هذه المكونات في زجاجة . و يستعمل الخليط قبل غسل الرأس بساعتين .


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.