علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

شارك (ي) المقال عبر

أصبح البحث عن علاج تساقط الشعر هوسًا للعديد من النساء و الفتيات، على الرغم من توفر علاجه بالمواد الكيميائية بكثرة، إلا أن علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت يبقى هو الخيار الأفضل خصوصا أن المواد الكيميائية يمكن أن تسبب ضررا بصحة الإنسان، حيث سنتعرف في هذا المقال على أفضل الزيوت الطبيعية لإنبات الشعر من جديد و الحد من تساقطه، و طريقة تحظيرها و استعمالها في المنزل.

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت
علاج تساقط الشعر عند النساء

فوائد الزيوت للشعر المتساقط :

فوائد زيت جوز الهند للشعر المتساقط :

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E و المغذيات الأخرى ، و يعتبر من أكثر الزيوت المستخدمة على نطاق واسع في العالم ، لأن الشعر سيمتص العناصر الغذائية اللازمة منه ، وبالتالي يعطي صحة وقوة للشعر و يزيد من سماكته.

و يحتوي الزيت أيضًا على عوامل مضادة للبكتيريا و حمض الكابريك و حمض اللوريك ، هذا يحافظ على صحة فروة الرأس و الشعر و يمنع القشرة و الحكة و العدوى.

زيت الزيتون :

من خلال تدليك كمية مناسبة من فروة الرأس ، يمكن للزيت أن يحفز نمو الشعر ويرطبه ، وبالتالي يحفز الدورة الدموية في الشعر ، و يجعل الشعر ناعمًا و سهل التسريح.

زيت اكليل الجبل :

لعلاج القشرة ، و منع القشرة و الجفاف ، و كذلك إزالة السموم و الأوساخ من المسام المسدودة و فيتامين ب. تحل هذه العناصر مشكلة الشعر الهش و الرقيق ، و تمنع تلف الشعر من أن يصبح سابق لأوانه.

زيت الأركان :

زيت الأركان للشعر

يحل هذا الزيت مشكلة تقصف الشعر و يساعد على تصفيف الشعر و يزيد من مرونته و لمعانه و يعطيه ملمس ناعم و يمكن استخدام زيت الأرغان وحده للشعر أو يمكن مزجه مع أنواع أخرى من الزيت ثم يوضع على الشعر و فروة الرأس و بالتالي فهو من بين أفضل الخيارات المستعمل في علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت.

زيت الجوجوبا :

يتم استخراج زيت الجوجوبا من شجيرة موجودة في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية ، و هو شمع سائل يوضع على الشعر يعمل على إصلاح الضرر و يعزز نموه و صحته.

زيت النعناع :

زيت النعناع لتساقط الشعر

يعد هذا الزيت من أفضل الزيوت لتحفيز تدفق الدم إلى الرأس ، و يغذي جذور الشعر و يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل و أسرع ، لأنه يتم إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى الشامبو لغسل شعرك كالمعتاد.

افضل 4 زيوت لعلاج تساقط الشعر الخفيف و انبات الفراغات :

يمكن القول أن علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت هو أفضل خيار للنساء في وقتنا الحالي ، لكن عدد الزيوت الكثير يجعل النساء في حيرة لاختيار أفضل زيت لمنع تساقط الشعر و إليكي أفضل أربع زيوت لعلاج الصلع و تقوية الشعر من الجذور :

زيت الخروع لتكثيف الشعر عند النساء:

زيت الخروع غني بفيتامين E و البروتين و المعادن ، و هو زيت شديد اللزوجة و يصعب غسل شعرك ، و لكن نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات ، يمكن أن ينتج عن زيت الخروع تأثيرات عجيبة على الشعر ، مما سيساعدك على التخلص من القشرة و مشاكل فروة الرأس الأخرى.

و يمكن أن يحسن زيت الخروع الدورة الدموية، و بالتالي يعزز نمو الشعر بسرعة، و يمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.

زيت البهرينجراج لمنع تساقط الشعر:

يتكون الزيت من Eclipta alba و زيت السمسم ، مما يساعد على تقليل تساقط الشعر ، و يمنع الشيب المبكر ويساعد على نمو الشعر السريع. الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يمكن أن يجعل شعرك أكثر صحة وأطول. يمكن شراؤه من الصيدلية و استخدامه بعد قراءة التعليمات .

زيت الزيتون للشعر الخفيف :

يعد زيت الزيتون مرطبًا فعالًا جدًا لأنه غني بفيتامين E ، وهو أمر مهم جدًا لنمو الشعر. يحتوي زيت الزيتون على مستويات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر و البشرة، و زيت الزيتون خفيف جدًا و يحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق جذور الشعر بسهولة.

زيت الزيتون للشعر

يعتبر زيت الزيتون أكثر منتوج طبيعي يستخدم في علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت،و هو أفضل مرطب طبيعي في السوق ، وغالبًا ما يستخدم للمساعدة في جعل الشعر ناعمًا وسلسًا ، و لأن الزيت له خصائص مضادة للالتهابات ، فهو  يساعد على علاج القشرة ، مما يقلل من تساقط الشعر و يساعد الشعر بسرعة تنمو.

فوائد زيت السمسم للشعر:

زيت السمسم لمنع تساقط الشعر عند النساء

يستخدم زيت السمسم كزيت ناقل في العديد من المنتجات التي تحفز نمو الشعر ؛ زيت السمسم هو عامل مضاد للميكروبات يمكنه علاج التهابات فروة الرأس والالتهابات الفطرية ؛

زيت السمسم يغذي فروة الرأس ب فيتامين E  و يساعد على إزالة القشرة، يمكن أن يعزز نمو الشعر بسرعة مع الحفاظ على الصحة.

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه :

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

المكونات :

كوب زيت جوز الهند

كوب زيت الخروع

كوب زيت لب المشمش

12 نقطة من زيت اكليل الجبل

6 نقاط من زيت اللافندر العطري

6 نقاط من زيت النعناع .

6 نقاط من زيت الريحان

نصف كوب زيت الاركان

الزيوت الأخرى غير المدرجة جيدة لنمو الشعر: الزعتر و الأرز و المسك و الزنجبيل و الليمون و الجريب فروت ، يمكنك التبديل من أي زيت أو إضافتها كلها.

طريقة الاستخدام :

قم بقياس كمية كل زيت في كوب القياس ، صب جميع المكونات في وعاء زجاجي ورج جيدًا.

ملاحظات مهمة :

قبل الاستحمام بحوالي نصف ساعة ، يمكنك استخدام هذا الزيت المختلط على فروة رأسك.

ضع بضع قطرات على أطراف أصابعك ، افركي فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية لمدة 30 دقيقة ، ثم الشامبو.

مشطي شعرك بمشط واسع الأسنان ، ثم ضعي قطرتين من هذا الزيت على راحة يدك ، ثم اغسل أطراف الشعر.

بعد وضع الزيت على شعرك ، قم بتغطيته بغطاء دش ، ثم اترك الزيت على شعرك و اغسله في اليوم التالي.

يمكن أيضا استعمال هذه الزيوت لعلاج تساقط الشعر عند الرجال.

يبقى علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت خيارك الأفضل و الرخص و الأسهل ، اذا أعجبك هذا المقال لا تنسي مشاركته مع أصدقائك حتى تعم الفائدة، خصوصا للنساء اللاتي يعانين من مشكل تساقط الشعر بكثرة.


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.