ما هي الممنوعات والنتائج بعد عملية زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر : النصائح والممنوعات والنتائج

شارك (ي) المقال عبر

إن كنت تتساءل عن ما هي الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر يجب أن نتجنبها للحصول على افضل النتائج، وحتى لا تضر بالعملية وبفروة رأسك. وفي السطور القلية التالية سوف نتناولها.

الآثار الجانبية المتوقعة بعد عملية زراعة الشعر 

قد يستمر الألم الخفيف لبضعة أيام بعد عملية زراعة الشعر. خلال الأيام العديدة الأولى بعد الجراحة يعاني بعض الأشخاص من صعوبة في النوم بعد العملية، من المعتاد الشعور بعدم الراحة في المنطقة المانحة أكثر من المنطقة المتلقية.

يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية في علاج آلام ما بعد زراعة الشعر في العيادة، ستحصل على علبة منها. وفيما يلي بعض الآلام والآثار الجانبية المتوقعة بعد زراعة الشعر.

بعد زراعة الشعر باسبوع

قد يشعر المرضى بالنزيف وعدم الراحة في المنطقة المانحة وضيق في فروة الرأس وخدر في المنطقة المزروعة بعد أسبوع من العملية ، يحدث تورم في الجبين والعينين لدى غالبية المرضى خلال الأيام الخمسة الأولى. يستخدم دكتور سيفاس علاجًا عالي الجودة يقلل التورم بحوالي 50٪. تنمو القشور حول الطعوم المزروعة بمرور الوقت ، وبعد 7 أيام تبدأ القشور في التقشر.

بعد زراعة الشعر بأسبوعين

مع خروج القشرة ، تتعافى فروة الرأس ، تبقى البصيلات المزروعة في مكانها إلى أجل غير مسمى ، ومع ذلك تنفصل الشعيرات المزروعة عن البصيلات وتبدأ في التساقط ، أثناء إصلاح الأعصاب ، قد يعاني المرضى من عدم الراحة والتهيج في مكان المتبرع. وكل هذا يحدث بعد أسبوعين تحديدا.

بعد زراعة الشعر بشهر

في هذه المرحلة مع تساقط الشعر المزروع ، يعاني المرضى من فقدان الصدمة ، يعاني بعض المرضى من تساقط شعر غير مكتمل في المناطق التي لم يتم فيها إجراء عمليات الزرع ، قد يحيرك هذا ، لكنه نموذجي تمامًا ، لا يوجد نمو جديد للشعر حيث تدخل البصيلات مرحلة الراحة ، لا يزال الاحمرار ملحوظًا ، لكنه يتلاشى تدريجياً.

بعد زراعة الشعر بشهرين

في هذا الوقت تحديدا يرى المرضى بثور مرتبطة بالشعر الناشئ مع بدء نمو الشعر الناعم ، يتناقص الاحمرار مع مرور الوقت.

بعد زراعة الشعر بثلاث اشهر

غالبية المرضى لديهم مستويات متفاوتة من نمو الشعر، يمكنك ملاحظة تحسن طفيف في الكثافة ونمو الشعر غير المتكافئ بعد 3 أشهر ، مع نضوج خط الشعر ، يتحسن المظهر العام. 60٪ من الشعر المزروع نما بعد 6 أشهر. لقد تحسنت التغطية و الكثافة والطول والسمك بشكل كبير.

بعد زراعة الشعر بسنة

يعاني بعض المرضى من تساقط الشعر قبل هذا الوقت (تيلوجين)، إذا لاحظت هذا ، فلا داعي للقلق ؛ إنه مجرد تساقط مؤقت للشعر وسيعود نمو الشعر المزروع في غضون شهرين.

وبعد عام، ستكون النتائج 100٪. حيث يصل الشعر إلى مرحلة النضج الكامل وله ملمس و سماكة وكثافة طبيعية.

ما هي الممنوعات والنتائج بعد عملية زراعة الشعر

ما هي الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر

للإجابة عن سؤال ما هي الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر التي يجب تجنبها؛أكمل قراءة النقاط التالية وتجنب القيام بها:

  • وضع الثلج مباشرة على الأماكن المزروعة بفروة رأسك، يجب تجنب لمس هذه المناطق بأي شيء على الإطلاق.
  • لا تحاول  تجنب الإصابة بقشور على فروة رأسك، تعتبر القشور نتيجة طبيعية لوخز فروة رأسك وحثها عليها، وهي جزء طبيعي من عملية الشفاء، يجب ترك قشور على رأسك تتشكل بحرية حتى تسقط من تلقاء نفسها ، تمامًا مثل قشرة ركبتك يجب أن تترك وحدها حتى تلتئم تمامًا وتسقط.
  • حك فروة رأسك أمر غير مقبول، حيث تكون الحكة شائعة في الأيام التي تلي زراعة الشعر.
  • في الأيام الثلاثة الأولى ، لا ترتدي أي أغطية للرأس أو أغطية كروية، يستغرق الأمر ثلاثة أيام حتى تصلب القشور التي تظهر بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر، يوصى بعدم ترك أي شيء بالقرب من رأسك خلال هذا الوقت.
  • عدم السماح لفروة رأسك بالتعرض لأشعة الشمس المباشرة لأكثر من بضع دقائق خلال الأسبوعين الأولين
ما هي الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر
ما هي الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر

اكثر الآثار الجانبية شيوعا بعد زراعة الشعر

فيما يلي بعض الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر، يمكنك تجنب زيادتها بتجنب الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر:

تورم

التورم غير شائع عند إجراء زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي. من المرجح أن تشهد عمليات زرع الشعر الأكبر حجمًا مع الكثير من العلاج الذي يتم إجراؤه على خط الشعر، يمكن أن يؤثر التورم على الجبهة والمنطقة المحيطة بالعينين ، ويمكن أن يستمر في أي مكان من يومين إلى خمسة أيام ، ويكون اليوم الرابع هو الأكثر شدة ، وديكساميثازون دواء يستخدم لعلاج هذه الأعراض.

الحكة بعد استعادة الشعر

الحكة هي أحد الآثار الجانبية المعتادة لعملية زراعة الشعر، قد تظهر في جميع أنحاء فروة الرأس بعد 7-14 يومًا من العملية. في معظم الحالات ، تشير الحكة إلى أن الأنسجة تتعافى. يمكن استخدام حبوب مضادات الهيستامين إذا أصبحت الحكة لا تطاق.

النوم في الوضع الصحيح

خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة ، من الضروري تجنب لمس المناطق المستقبلة قدر الإمكان. يجب أن ينام المرضى على ظهورهم مع وضع رؤوسهم على وسادتين. تساعد الوسائد على تقليل أي تورم قد ينشأ بعد زراعة الشعر عن طريق رفع رأسك أثناء الليل،  يجب على المرضى أيضًا الاستفادة من الوسادة الخاصة التي يتم إعطاؤها لهم.

ظهور احمرار

قد يظهر احمرار خفيف فقط بعد هذه الفترة. قد يعاني المرضى الذين لديهم بشرة فاتحة جدًا من الاحمرار لفترات طويلة بعد العلاج ، في حين أن أولئك الذين لديهم شعر وبشرة داكنة يميلون إلى التعافي بشكل أسرع. بشكل عام ، التعافي بعد عملية زراعة الشعر هو عملية فردية للغاية تعتمد أيضًا على عمر المريض ونمط حياته ونظامه الغذائي وحتى مناخه.

ما الذي يسبب تساقط الشعر بعد الجراحة

الشعر له دورة نمو تنقسم إلى ثلاث مراحل: النمو والانتقال والراحة ، يتساقط الشعر الموجود على الجذور خلال مرحلة الراحة ،  بعد صدمة الجراحة ، يمكن أن يدخل الشعر في مرحلة الراحة ، فيما يلي أهم الأحداث المجهدة التي يمر بها الشعر أثناء جراحة زراعة الشعر:

  • يتم قطع بصيلات الشعر وإيقاف تدفق الدم.
  • يتم إعادة زراعة بصيلات الشعر في فروة الرأس.
  • الشقوق والتخدير لها تأثير على الشعر المحيط.

المقال التالي : أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا


شارك (ي) المقال عبر

Leave a Comment

Your email address will not be published.